أخبار الآن | أوغندا – Reuters

أنجبت الأوغندية مريم ناباتانزي عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاماً، توأمين بعد عامٍ على زواجها، لتعود وتنجب 5 مجموعات من التوائم ثم 4 مجموعات من التوائم الثلاثية و5 مجموعات من التوائم الرباعية. وبذلك، فقد أصبح عدد أبنائها 38 ولداً، جميعهم من التوائم.

ووفقاً لـ”رويترز”، فإنّ “المرأة أنجبت مجموعة توائم سداسية، لكنهم ماتوا عقب الولادة”. وحالياً، فإنّ مريم تبلغ من العمر 39 عاماً، وقد هجرها زوجها وتركها لتقوم برعاية أبنائها. وتعيش السيدة في 4 منازل ضيقة، أسقفها من الصفيح في إحدى القرى وسط حقول القهوة على بعد 50 كيلومتراً من العاصمة الأوغندية كمبالا.

تشير مريم إلى أنها “بعد أول حالة ولادة للتوائم، توجهت إلى الطبيب الذي أبلغها أن حجم مبيضيها كبيران بصورة غير عادية، ونصحها بعدم اللجوء إلى وسائل تحديد النسل عن طريق الأقراص بحجة أن ذلك سيتسبب لها بمشكلات صحية”. وأوضحت السيدة أنّها “لهذا السبب استمرّت حالات الولادة”.

وبعد هجر زوجها لها، تفاقمت أوضاع مريم، وقد أوضحت أنّ اسم زوجها تحوّل إلى لعنة، وكان دائماً يتركها وسط معاناتها قبل أن يتخلى عنها ويهجرها نهائياً.

ولفتت السيدة إلى أنها “تقضي جل وقتها في رعاية أولاها، إضافة إلى عملها من أجل إعالتهم”، موضحة أنّ “كل الأموال التي تحصل عليها تذهب في سبيل شراء الطعام والعلاج والملابس لأولادها، بالإضافة إلى رسوم المدارس”.

ومع هذا، فإنّ الأولاد يسعون إلى مساعدة والدتهم، إذ يطبخون ويغسلون الأواني. وكان الطفل الأكبر لمريم ويدعى إيفان كيبوكا (23 عاماً)، ترك الدراسة في المرحلة الثانوية من أجل مساعدة والدته في إعالة أشقائه وشقيقاته. وتحتاج مريم إلى 35 كيلوغراماً من الطحين (طحين الذرة) يومياً، أما السمك واللحوم فهي من العناصر النادرة على مأدبة الأسرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شاهدوا البناء المُستلهم من “حرب النجوم” في والت ديزني (فيديو + صور)