أخبار الآن | الولايات المتحدة (Times)

باتت الوجبات الغذائية السريعة هي أساس النظام الغذائي للمراهقين. وفعلياً، فإنّ الآباء لا ينجحون أحياناً في إقناع أبنائهم بالابتعاد عن الوجبات السريعة، غيرَ أنّ هناك بعض التجارب التي تفي بالغرض وتحقق الهدف.

ووفقاً لصحيفة “تايمز”البريطانية، فإنّ “عدداً من الباحثين أعطوا مجموعة من المراهقين يبلغون من العمر 13 عاماً، مقالا إخباريا يناقش كيفية تلاعب أصحاب شركات الوجبات السريعة بعقولهم من أجل تحقيق المليارات على حساب جيوبهم وصحتهم”. وراقبت الدراسة أكثر من 350 تلميذاً تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عاماً في إحدى المدارس، على مدار 3 أشهر متواصلة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ “الكثيرين من هؤلاء توقفوا عن تناول الوجبات السريعة”، موضحة أنّ “قائمة خياراتهم في الأطعمة تحسّنت”. وبحسب الدراسة، فإنّ “الطرق التقليدية في نصح المراهقين بشأن فوائد الأكل الصحي لم يكن لها أي تأثير، مقارنة مع إطلاعهم على حقائق تتعلق بصناعة الوجبات السريعة“.

وفي هذا الإطار، أشار كريستوفر برايان، من جامعة شيكاغو في الولايات المتحدة، إلى أن “شركات الوجبات السريعة تعمد عند تسويق منتجاتها إلى خلق روابط عاطفية إيجابية بين المراهقين والوجبات السريعة”. واعتبر برايان أنّ “هذه الدراسة قلبت هذا الربط، فبدلاً من أن يكون تناول الوجبات السرعية مرتبطاً بمشاعر السعادة والمرح، كما تروج الشركات، تم كشف الحقائق للمراهقين، مما أدى إلى نفورهم القوي بشكل طبيعي من تلك الوجبات”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مهرجان الزهور الدولي في بغداد يجذب آلاف الزوار