أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، كتاب للمؤلف “جون غراي” يفصل فيه الفوارق بين الرجل والمرأة، وكيف يبدوان وكأنهما لا ينتميان الى ذات البيئة، هذه المسـألة كانت ولا زالت محل بحث وتمحيص ولا زالت كذلك تكشف المزيد عن تلك الفوارق.

وقد كشفت دراسة حديثة عن سبب قدرة الذكور على التقاط الكرة أو أي شيء آخر بسرعة أكبر من الإناث، وذلك نتيجة التفاوت الكبير في القدرة على التقاط الحركة البصرية. ووجد الباحثون أن كلا الجنسين، لديهما قدرة جيدة، في الإبلاغ عما إذا كانت الأشرطة البيضاء أو السوداء، تتحرك إلى اليسار أو اليمين في التجربة، ولكن بالمقارنة مع الرجال، احتاجت النساء مدة أطول بنحو 25 إلى 75% لاتخاذ القرار.

إقرأ: السويد تعيد تأهيل السجناء من خلال رعاية الماشية

واكتشف باحثون من جامعة واشنطن، أن الرجال أسرع بردات فعلهم من النساء، وبالتالي لديهم تنسيق أفضل بين اليد والعين، مما يفسر قدرة الرجال على التقاط الكرة بشكل أسرع في العالم الواقعي.
ويقول الباحثون إنه على الرغم من أن الرجال لديهم إدراك أسرع للحركة، فإنه قد لا ينتقل بالضرورة إلى مهارات معالجة بصرية أفضل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعتقد أن العمليات الدماغية التي تنظم النشاط العصبي تتعطل في الأشخاص المصابين بالاكتئاب، مما يؤدي إلى زمن رد فعل أسرع، ومن المتوقع أن سبباً مماثلاً وراء أوقات الاستجابة السريعة للذكور.

إقرأ أيضا: مارلين مونرو كما لم ترها من قبل.. معرض لأيقونة هوليوود