أخبار الآن | الأردن – (رويترز)

أخذت الممثلة والمغنية المصرية ريهام عبد الحكيم الجمهور الأردني في رحلة عبر الزمن إلى القرن العشرين، عندما قدمت أغاني لأسطورة الغناء العربي الراحلة أم كلثوم، التي لا تزال أغانيها تعيش في وجدان الكثيرين رغم مرور عقود على وفاتها. وتأتي مشاركة ريهام عبد الحكيم بأغاني أم كلثوم في إطار مهرجان الأردن السنوي الذي شارك فيه أيضا فنانون عالميون مثل توم أوديل. 

وفي مسرح الأوديون في عمان، أسرت ريهام عبد الحكيم ألباب حشود الحاضرين يوم الاثنين (6 أغسطس آب) عندما قدمت أغاني لأم كلثوم من بينها “أنساك دا كلام”، و”الأطلال” و”لسه فاكر”. وردد الحشد الغناء مع ريهام، التي كانت تحرك يديها بطريقة تحاكي أسلوب الفنانة الأسطورية على خشبة المسرح.

وعلاوة على صوتها الفريد، كان لأم كلثوم طريقتها الخاصة في الظهور على المسرح وأسلوبها المميز حيث تمسك منديلا وتغني بحماس أمام جمهور يتألف من مئات الأشخاص. وتقول ريهام إن تكريم أم كلثوم شيء مهم لأنه يتيح الفرصة لتعريف الأجيال الشابة بالمغنية الراحلة.

وتقول ريهام عبد الحكيم “أكيد طبعا مهم جدا إنه احنا نعيد أغاني التراث الأصيل بتعنا.. نعرف الشباب إلي يمكن يكون مش حافظ الأغاني كويس أو مش عارفها بنعرفه بعمالقة الغناء العربي والي أثروا تاريخنا الفني على مدار السنين مهم جدا إنه احنا المطربين إلي بيحبو يغنوا قديم يتولوا الرسالة دي ويقدموها على أكمل وجه عشان نعرفهم على تاريخنا”. وتشارك سهى البواب المديرة التنفيذية لأصدقاء مهرجانات الأردن، الذي نظم هذه المناسبة، ريهام نفس المشاعر والأفكار.

المزيد من الأخبار 

عجوز تايوانية تقوم بجولة طيران مظلي في مدينة تايتونغ

10 أسباب تبقي غالبية الرجال عزابا