أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

مقاعد الطائرة ليست مريحة بشكل كاف، ففي حال كانت الرحلة تستغرق على الطائرة ساعة واحدة، فلا داعي للقلق حيال ذلك، أما في حال استغرقت الرحلة أكثر من ساعة، فينبغي للمسافر أن يضع عدة أمور في الحسبان ويعلم عدة أشياء مهمة عن الطريقة المثلى للاسترخاء أو النوم، خصوصا لو صادف وجود أطفال صغار إلى جانبك يصرخون طوال الوقت، لذلك غالبا ما يصل المسافر إلى الوجهة المقصودة وهو متعب وغاضب من قلة النوم، فيبدأ إجازته بالمشاكل.

إقرأ أيضا: لتجنب “التجاعيد حول الفم”.. اتبعي 4 نصائح فعالة

لهذا السبب، قدم خبير النوم، نيل روبنسون، بعض النصائح، التي ستجعلك تنام بالطريقة الصحيحة على متن الطائرة بحسب ما نقله موقع “مترو” البريطاني:

1 – الكحول
على المسافر تجنب الكحول نظرا لتأثيره السلبي على النوم السريع.

2 – غطاء العين
لا يجب أن يشعر المسافر بالحرج من ارتدائه غطاء العين، لأن نومه أهم من ذلك، لاسيما وأن “الطائرات مصدر كبير للأضواء من مختلف الجهات، وهو ما يؤثر سلبا على نومنا”.

3 – التكنولوجيا
تعتبر التكنولوجيا من الأمور التي تجعل الإنسان لا يفكر في النوم حتى ولو كان في حاجة إلى القليل من الراحة، لذلك يعتقد أن الابتعاد عن أنظمة الترفيه الموجودة على متن الطائرات (الأفلام – الألعاب..) سيزيد من فرص نومك.

4 – المقعد
كما ذكر الخبير في النوم أن أسوأ ما قد يقوم به المسافر، الذي يرغب في نيل قسط من الراحة خلال رحلته، هو اختيار مقعده بجانب المرحاض، على اعتبار أن الحركة تكون كثيفة في تلك المنطقة، من جانب المضيفات والركاب.

5 – درجة البرودة
فيما خص درجة البرودة، التي تكون في الطائرة، نصح روبنسون بارتداء جوارب، لأن الأقدام الدافئة ستجعلك تسترخي بسرعة.

6 – التوقيت
آخر نصيحة قدمها الخبير هي ضبط ساعة المسافر على التوقيت الزمني الموجود في الوجهة المسافر إليها، وهو أمر سيساعد على احتساب التوقيت بشكل جيد ومعرفة الوقت المناسب للنوم والاستيقاظ.

مصدر الصورة موقع: vietravel

للمزيد:

قمة التضحية.. أم تلقي بنفسها للتمساح كي تنقذ ابنها

صاحب “أطول أظافر في العالم”.. يتخلى عنها بعد 66 عاما (فيديو)