أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (bbc)

اختار قاموس أوكسفورد الإنكليزي كلمة "youthquake" التي تعني "زلزال الشباب" ككلمة عام 2017، ويشرح القاموس الشهير كلمة youthquake بأنها "تغيير ثقافي أو سياسي أو اجتماعي كبير ناشئ عن أفعال الشباب أو تأثيرهم".

في التفاصيل، أعلن قاموس "أكسفورد" أن كلمة "youthquake‎" التي استخدمت بكثافة خلال عام 2017 احتلت لقب كلمة العام، ويلاحظ أن كلمة "youthquake" التي تعني في اللغة العربية (زلزال الشباب) استخدمت، في العام 2017، أكثر بخمس مرات مما استخدمت فيه عام 2016، وفق موقع (bbc). 

ويعني هذا المصطلح التغيرات الثقافية والسياسية والاجتماعية الناجمة عن تأثير جيل الشباب وفقا موقع قاموس جامعة أكسفورد البريطانية على الإنترنت.

موضوع ذو صلة: الوداع لاطول كلمة في العالم

استخدمت كلمة "youthquake" (زلزال الشباب) أول مرة عام 1965، من قبل (ديانا فريلاند)، رئيس تحرير مجلة الأزياء والموضة "Vogue" التي تأسست في نهاية القرن التاسع عشر، كما نافست مجموعة أخرى من الكلمات لاحتلال لقب كلمة عام 2017 منها: "Antifa" التي تعني الحركة المناهضة للفاشية.

و"Broflake" التي تعني المحافظ الذي يحتقر وجهات النظر الحديثة في الحياة و"Gorpcore"، وتعني نمط من الملابس لأنشطة الهواء الطلق، و"Milkshake Duck" التي تعبر عن حالة الشخص عندما يفقد مكانته وامتيازاته في المجتمع بسبب أمر قام به في ماضيه.. 

يذكر أن كلمة "post-truth" احتلت لقب عام 2016، وهي تعني أو تشير إلى الحالة التي تؤثر في وصفها الآراء الشخصية والاجتماعية العاطفية، أكثر من الحقائق الموضوعية.. 

اقرأ أيضا: هذه أكثر الكلمات جدلا في سنة 2016!