أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (تشاينا دايلي)
 

تحذر وسائل الإعلام الدولية من مخاطر "البث المباشر" على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء القيام بمغامرات خطرة، وهو ما يستدعي من الشباب إتخاذ الحيطة والحذر أثناء التصوير في الوضعيات الصعبة التي يصعب فيها التحكم في التوازن الجسدي، مثلا، خلال تسلق الجبال أو قيادة السيارة على وجه الخصوص..  

في موضوع ذي صلة، لقي مغامر صيني شاب مصرعه عندما كان يحاول تسلق مبنى في إطار مسابقة لتحدي الأسطح، وفجر سقوطه من أعلى سطح ناطحة سحاب بالصين الكثير من الغضب.. 

في التفاصيل، بينما كان المغامر الصيني "وو يونغ نينغ" (26 عاما) يهم بتصوير مقطع فيديو لنفسه ضمن تحد لتسلق الأسطح يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، (والذي كانت جائزته تقريبا 15 ألف دولار)، سقط من مبنى ارتفاعه 62 طابقا في وسط الصين يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، فلقي حتفه على الفور، فوجهت السلطات تحذيرات هامة في وسائل الإعلام الصينية من مخاطر البث المباشر.. 
 

موضوع ذو صلة: مغامر ايطالي يصور لحظة وفاته المروعة مباشرة!

وبعدها بشهر أكدت صديقته خبر الوفاة في تدوينة على "ويبو"، وقالت وسائل الإعلام في مطلع الأسبوع إن وو، الذي كان له أكثر من ستين ألف متابع على حسابه في ويبو، كان يريد الفوز بجائزة قيمتها 100 ألف يوان أي (15110 دولارات) لتصوير حيلة جسدية فوق مركز (هوايوان هوا) في تشانغشا عاصمة إقليم (هونان).

وقالت صحيفة (تشاينا دايلي) الرسمية، إن وفاته تذكر بضرورة وجود إشراف أقوى على تطبيقات البث المباشر، وكتبت الصحيفة في الافتتاحية "بعض هذه (التطبيقات) تسعى فقط لتحقيق الإثارة من خلال أمور مخلة أو خطيرة وهدفها هو اجتذاب المزيد من المشاهدات وتحقيق الربح فقط".

اقرأ أيضا: مغامر امريكي يركب أكبر موجة بالعالم وينجو بأعجوبة