أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تثير إعجابنا "النحلة".. تلك الحشرة الصغيرة ذات الصوت الرنان، والتي تصنع "العسل" يقال إنه "دواء لكل داء"، هذه الحشرة المنتمية لفصيلة غشائيات الأجنحة، تتمثل وظيفتها الأساسية في إنتاج كل من العسل وشمع النحل، كما أنها تتمثل أيضا بالتلقيح، وقد تم التعرف على ما يقارب من 20.000 نوع من هذه الحشرات، وهي منتشرة في كافة قارات العالم ما عدا القطب الجنوبي.. فهل تستحق هذه الحشرة العجيبة "الإعدام الجماعي" تحت أي ظرف؟  
 

في ذات السياق، قتلت السلطات الأمريكية نحو مليون نحلة إثر تحطم شاحنة كانت تحمل هذه الحيوانات في ولاية كاليفورنيا، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، السبت 4 نوفمبر/ تشرين الثاني..

موضوع ذو صلة: هل تعرف لماذا تموت النحله بعدما تلسع الانسان؟؟

ونقلت الوكالة عن السلطات قولها إن "شاحنة كبيرة انحرفت قبالة الطريق السريع رقم 80 في وقت متأخر مساء الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني في أوبورن شمال سكرامنتو في كاليفورنيا". 

وكان السائق يحاول تفادي الاصطدام بسيارات تسير بسرعة بطيئة، لكن الشاحنة اصطدمت بجسر، وفر السائق بعد إصابته بجروح طفيفة، وأجبرت السلطات على قتل النحل برشه بماء وصابون، بعد أن قال النحالون إنه لا يمكن إنقاذ الخلايا وكانت هناك توقعات بهطول أمطار، وقال النحال "ناثان سميث" لتلفزيون "كي تي إكس إل-تي في" إن النحل كان ينتقل من مونتانا إلى سنترال فالي في كاليفورنيا لتلقيح أشجار اللوز وتقدر قيمتهم بمليون دولار أو أكثر.. 

اقرأ أيضا: تعرف على أحد أسرار النحل التي لا تحصى