أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تتصدر منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي قائمة الدول الأكثر تعرضا لحوادث العنف بين الأفراد وتنظيم عمليات السطو على مستوى العالم، إذ أن هناك 19 دولة من أمريكا اللاتينية ضمن قائمة البلدان الـ 25 ذات المعدلات الأعلى لجرائم القتل بحسب دراسات معمقة في المجال. 

البرازيل هو البلد الاستوائي الجميل الذي لم يغب عن هذه القائمة، حيث يعاني المواطنون والمقيمون فيه من الجريمة المنظمة وعمليات السطو، مؤخرا وثقت كاميرات مراقبة في أحد شوارع مدينة "ريو دي جانيرو"، لحظة سطو عصابة من 3 أفراد على سيارة حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي "بوتافوغو"، "جيفرسون دي أوليفيرا".

موضوع ذو صلة:  بالفيديو.. شجاعة حارس تحبط عملية سطو مسلح على بنك

وتمت عملية السطو بعدما توقف "جيفرسون" بسيارته من نوع "رنج روفر"، عند إشارة ضوئية، ليتفاجأ بسيارة بيضاء صغيرة تجاوزته وقطعت الطريق أمامه، وخرج منها شخصين في البداية، إتجه أحدهما لإيقاف بقية السيارات، فيما أجبر الثاني الحارس على الترجل من المركبة تحت تهديد السلاح.

وبحسب الصحافة البرازيلية، فإن الشرطة المحلية عثرت على السيارة في وقت لاحق، لكنها لم تتمكن القبض على العصابة، وأعرب الحارس، عبر حسابه الرسمي في تويتر، عن استيائه الشديد لما حدث، قائلاً: "أنا حزين كوني أحد ضحايا أعمال العنف التي تسود مدينتنا.. كنت في طريقي لخوض التدريبات مع فريقي، لأجد مسلحين يسرقون سيارتي عنوة"، وأضاف: "أشكر الله أن ألهمني الهدوء للتعامل مع هذا الموقف، وأشكره أني لم أتعرض لأي أذى".

اقرأ أيضا: أغرب عمليات السرقة التي حدثت في التاريخ