أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في السنوات الـ10 الأخيرة، أحدثت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقعه تغيرات جوهرية في حياتنا اليومية والواقعية، تغيرات لم يتسن بعد قياسها وتقدير منافعها أو مخاطرها على شخصيتنا وعقولنا ووعينا، فهل يتسنى منا قبول ما تضعه هذه الوسائل من قوانين افتراضية والخضوع لها حتى ان كانت في الحياة الواقعية لا وجود لها؟

فبالنسبة لأي شخص في العالم لا يعتبر "قتل بعوضة" مزعجة جريمة، فالأمر يحدث في الواقع آلاف المرات، لكن في الحياة الافتراضية ربما تعتبر "البعوضة".. "ضحية"!

 في التفاصيل، حظر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حساب رجل ياباني لنشره صورة جثة إحدى "ضحاياه" والتي لم تكن سوى بعوضة قام بقتلها، وقد حجب تويتر حساب الرجل بشكل دائم بعد أن نشر تغريدة قال فيها إنه قتل بعوضة وقام بنشر صورتها وهي ميتة.

وكتب الرجل في  حسابه الذي يحمل اسم "Nemuismywife"، إن البعوضة كانت تتجول في أرجاء المنزل ولم تسمح له بالاسترخاء ومشاهدة التلفزيون، فقام بقتلها ونشر صورتها على تويتر، وتلقى الرجل بعد ذلك بوقت طويل إخطارا من تويتر يقول فيه إن حسابه قد تم تجميده ولا يمكن إعادة تشغيله، وجاء فيه "تم تجميد حسابك لأنه تم استخدامه لنشر رسائل تحتوي على تهديدات"، وفقا لتقرير موقع "SoraNews24"، وأضافت رسالة تويتر أنه "لا يسمح باستخدام تغريدات تحتوي على تهديدات بموجب شروط الخدمة، ولا يمكن إعادة تشغيل الحساب".

موضوع ذو صلة: "تويتر" يسهل كيفية إستخدامه.. لإستقطاب المزيد من المستخدمين

قام المستخدم بإنشاء حساب جديد على تويتر تحت اسم "DaydreamMatcha" للتعبير عن الإحباط الذي أصابه جراء قرار تويتر وكتب من خلاله تغريدة جاء فيها: "تم تجميد حسابي السابق بشكل دائم بعد قتلي لبعوضة، هل هذا انتهاك؟"، وتم إعادة نشر التغريدة أكثر من 33 ألف مرة، ولكن للأسف لم يتم إعادة تشغيل حساب المستخدم، وقوبل قرار تويتر بسخرية وامتعاض شديد من قبل مستخدمي المنصة.

وقد أعلن تويتر، في مارس/ آذار الماضي، عن وضع خوارزمية للكشف عن الأنشطة المسيئة عبر تطبيقها، وأكد تويتر بأنه يغلق الحسابات التي تنتهك قواعدها. 

اقرأ أيضا: فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية