Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بسبب حكم قضائي أم ترمي إبنتها من النافذة ثم تحرق نفسها

04/09/2017 . 10:14

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

اهتم القانون بحضانة الطفل لإعطائه حقوقه في الرعاية والحماية، وتعاهدا لبنائه وتعليمه؛ فالفطرة السوية تقتضي تعاهد الأبناء وحمايتهم وإطعامهم وتربيتهم وبذل الوسع في تنشئتهم بما يليق بظروف الزمان والمكان والإنسان، وفي حالة طلاق والديه، فمهمة الحضانة يوكلها القانون الى أحدهما بالنظر إلى الأهلية النفسية والمادية..  

ولأن قرار الحضانة يستند الى بعض الشروط التي يسنها القانون، فإن الطعن فيه أو التمرد عليه لا يفيد، لكن في بعض الحالات الشاذة يفضل أحد الوالدين تعريض النفس والأطفال للأذى لكي لا يتمكن الطرف الآخر من حضانة الأطفال..

موضوع ذو صلة: جريمة يحميها القانون.. إلقاء طالبة من الطابق الثالث لرفضها تنظيف الفصل

في موضوع ذي صلة، أقدمت سيدة مغربية على رمي ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات من نافذة مسكنهما بالطابق الثاني ثم أضرمت النار بنفسها، وفق موقع eremnews.

وفي تفاصيل هذه الفاجعة، أقدمت السيدة على هذه الجريمة في مدينة الحاجب المغربية بسبب حصول زوجها على حكم قضائي بحضانة ابنتهما.

وتم نقل الأم وابنتها في حالة خطيرة إلى مستشفى "محمد الخامس" بمدينة مكناس المجاورة، إلا أن الأم توفيت فيما لا تزال الابنة في حالة خطيرة بقسم الإنعاش، ويشار الى أن أحدا لم يتمكن من توقيف الأم قبل رمي ابنتها على الرغم من أن حشدا من الناس قد تجمهر أمام المنزل..

اقرأ أيضا: فحوصات الدماغ تكشف نية الجاني لحظة إرتكاب الجريمة

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية