Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دولفين قزم بلا أسنان وعمره يفوق الـ30 مليون عام

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

حينما نتحدث عن الأحافير لا نقصد دائما المومياوات وبقايا الديناصورات، فثمة كائنات لا زلنا نعرفها هي أقدم بملايين السنين من أجناس وكائنات قدر لها أن تنقرض وتفنى.

عثر في نهر واندو في كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة، على دلفين صغير لا اسنان له يعود الى حوالى 30 مليون سنة ما يثبت بحسب العلماء امكانية ان يتحول نوع حيواني ما بالكامل في غضون اربعة ملايين سنة فقط. وفقا لوكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس".

إقرأ: بالفيديو: أطباء يشعلون مواقع التواصل برقصة غريبة فما القصة؟

وتبين لفريق العلماء بقيادة روبرت بوسينيكر من "كوليدج اوف شارلستون" ان هذا الدلفين القديم كان صغيرا جدا وطوله بين 1,2 و1,5 مترا. اما خطمه "القصير جدا" فكان مجردا من الاسنان بالكامل .

واوضح الفريق ان كل الحيوانات الاخرى المنتمية الى العائلة نفسها مثل هذا الدلفين الصغير كانت كبيرة الحجم ولها خطم اطول بثلاث مرات على الاقل وطقم اسنان كامل مع 11 سنا على الفك الاعلى على الاقل.

وتدل هذه المميزات الغريبة الى ان الحيوان كانت يأكل بالشفط فقط. وكان عليه تاليا ان يقتات على الاسماك والكالامار و لافقريات اخرى. ويرى الباحثون الذين نشرت اعمالهم في مجلة "بروسيدينغز اوف ذي رويال سوساييتي بي" ان هذا الاكتشاف يثبت السرعة التي يمكن فيها لنوع حيواني ان يتحول الى نوع اخر مختلف جدا.

إقرأ أيضا: كلب بقدرات خارقة.. هذا ما فعله داخل متجر البقالة!

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.