أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

مع كثرة مخالفات ساهر، واستجداء بنوك الدم للمتبرعين،  اقترح المغرد "مهند" @M_0g  استحداث نظام لـإسقاط المخالفات المرورية عن طريق التبرع بالدم.

ولمناقشة الإقتراح نشط وسم #إسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم الذي حصد الآف التغريدات مابين مؤيد ومعارض.

وقال الفريق المؤيد إن الفكرة جديدة ومنافعها كثيرة فقد توفر في بنوك الدم الكثير من النقص، بينما اعترض آخرون بإعتبار أن التبرع أمر سامي لايمكن اقرانه بالمخالفات كما أن الكثير قد يتلاعبون في الأمر ويسقطون مخالفاتهم بطرق غير شرعية .

كتب مشهور الحنتوشي‏ @Dr_Mashhor   #إسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم اذا كان لدى المتبرع مصلحة خاصة من التبرع مثل جني المال أو اسقاط المخالفات، سيكذب في الاستبيان وتحصل الكارثة !

وقال سعد التويم‏ @altuwaim_s #إسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم فكرة رائعة .. واللي عليه مخالفات فوق ال ١٠٠ الف يتبرع بكلية ولا بكبد.

وأضاف فيصل العبدالكريم‏ @f_alabdulkarim  #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم اقتراح جميل .. يرتبط بالمخالفات "البسيطة" المرتبطة بغرامات مالية فقط وليس التي لها عقوبة جزائية مثل الحجز .

ورأى #اتحادي_صريح 35K‏ @YL511  أن #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم اعطيكم دمي وتسامحوني في مخالفتين فقط الله لايعينكم ولايشكرلكم فضل دمي ماهو رخيص بسعر قسيمة ومنة الله ولامنة خلقه.

وكتب سالم المزاعل‏ @salem9s #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم #بنك_الدم_السعودي_جميع_المدن كل ماعليك هو إختار مدينتك ابحث ستجد ارقام جوالات المتبرعين افعل خير تكسب اجر.

وقال عبدالله العصيمي‏ @iQnasSudeer  #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم فكرة إنسانية ورائعة جدًا ! أتمنى أن تؤخذ بعين الإعتبار وتُطبّق في أقرب وقت.

ومزح رماد‏ @Muhannad__1992 بتغريدة قال فيها #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم توني مسدد مخالفات ساهر 15 ألف لو داري شقيت لكم الشريان التاجي والسباتي والأبهر والاورطي والرئوي .

وتابع ثامر الأحمدي‏ @Thamer_photo لو استفادت السعودية من هذا اٌقتراح لكفاها "  السعودية لو ما استفادت من تويتر الا الاقتراح هذا لكفاها .. #إسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدمط . 

وكتبت نوف‏ @nouf_ahm_   #اسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم حتى يفحط ويسرع براحته ثم يتبرع بدمه المليان حمضيات على حساب ارواح خلق الله !.

وغرد الدحمي ،  ??‏ @An_141 #إسقاط_المخالفات_بالتبرع_بالدم  والله فكره جميله جداً، منها اللي عليه مخالفات تخف عنه ومنها يكون الدم متوفر بكثره لكل شخص محتاج .

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

بالفيديو .. ماهي قصة وسم #تبي_راتبك_اعتذر_للمصري

أول ظهور لفنانة مصرية وزوجها الملياردير السعودي

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎