أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

"طريق المطار هو طريق السعادة" هكذا يصف الكثيرون شعورهم إتجاه المطار والرحلات، حيث تغمرهم سعادة بالغة في طريقهم إلى المطار، لأنه بالنسبة لهم الوسيلة التي ستنقلهم إلى مكان بعيد وعالم مليء بالمغامرة، في حين يتوتر البعض الاخر فور سماعه باسم الطائرة، وأول فكرة تدور برأسه هي: كيف من الممكن أن أقوم بتأجيل السفر لو كان ضروريا؟ هؤلاء الأشخاص هم من يعانون من الخوف من الطيران أو ما يسمى برهاب الطائرة.. 

بالطبع هؤلاء الأشخاص هم يحبون السفر وزيارة بلدان في مختلف أنحاء العالم والانتقال من مكان لآخر، لكن الخوف الشديد من المطبات الهوائية الذي ينتابهم على متن الطائرة هو أقوى من هذه الرغبة..

موضوع ذو صلة: "فوبيا الرهاب" الخوف غير العقلاني كيف أتغلب عليه؟

في المقابل، كشف خبراء الطيران أن المطبات الهوائية لا تشكل أي خطر على حياة المسافرين إذ ان وجودها امرا طبيعيا بخاصة عندما تتواجد الطائرة على ارتفاع عال جدا.. 

ووفق صحيفة "ميرور" قدم القبطان "رون نيلسون" للركاب وسيلة بغاية السهولة تساعدهم على تخطي هذا الرهاب باستخدام القلم فقط، ونصح "رون" ركاب الطائرة بإمساك بالقلم باليد التي لا يستخدمونها للكتابة عند حدوث المطبات الهوائية وكتابة اسمهم على ورقة مرارًا وتكرارًا، وتساعد هذه الطريقة على تشتيت أفكار الركاب من التركيز على الخوف من الإضطرابات الجوية كما تساعد على إشغال الدماغ بمهمة جديدة..

اقرأ أيضا: أغرب 8 أنواع للفوبيا .. لم تسمع بها من قبل!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: