أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

بدأت المملكة أمس السبت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة المقيمة داخل البلاد، وذلك ضمن برنامجها المخصص لتحقيق التوازن المالي، الذي أعلن نهاية العام الماضي.

حمل إعلان الحكومة السعودية عن تطبيق برنامج "المقابل المالي"، الذي يقضي بفرض رسوم على الوافدين ومرافقيهم، الكثير من التساؤلات حوله، كما فتح المجال لكثير من النقاشات حول الآثار الإيجابية للقرار وما قد يترتب عليه من سلبيات كذلك، فضلا عن تأثيراته على المواطن من جهة وعلى تنافسية القطاع الخاص من جهة أخرى.

وتبادل مغردون الآراء حول القرار في وسم تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية وحمل عنوان "#نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين".

رأى إبراهيم المنيف‏ @altamimi14 الرسوم تحد من جشع المواطن الذي يستغل الوافد" #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين البعض يعتقد ان فرض رسوم على الوافد ظلم له! بالعكس.."الرسوم تحد من جشع المواطن اللي يستغل الوافد وياكل حقه"

وطالب عبدالله فرحات‏ @AbdullahFarahat  باستثناء مواليد المملكة من القرار" انا مولود بالمملكة أريد أن أُعامل معاملة ابن البلد ، ويكون لنا وضع خاص غير وضع الوافد القادم جديد  #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين".

وأيده المغرد ّضِيَاء‏ @msafr2002   #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين أنا ماني ضد الرسوم لكن أشوفها كبيره جداً في تدرجها وأحس بتتسبب بخراب بيوتأيضاً أتمنى إعفاء المواليد منها 

وكتبalhothly‏ @MARAMSAAD3322  " نتمنى من دولتنا فرض رسوم على كل الاجانب ولاتستثنى البرماويه الذين يتراقصون ويتكتلون ضد السعوديين بالاسواق #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين ".

وأضاف MUSAB KH AL NASSAR‏ @musabalnassar  "#نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين عندما جاءت الأزمة النفطية تأثرالسعوديون و نقصت رواتبهم وارتفعت الفواتيرالاستهلاكية وضرائب ولم يتأثر الأجانب".

وأضاف عبدالله الجهيمي‏ @Abdullah_KGH  " من السخيف الذي يطالب بمثل هذا؟ بل أرى أن تُضاعَف، ومع الوقت تنحسر، ولا يُصبح هُناك وافد إلا للحاجة فقط. #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين".

وعلق احمد الدحيم ‏ @ahmedaldheem  "#نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين من تطلع من السعودية وانت تدفع رسوم وضرائب كأجنبي ،،بلده يفرض ضريبة : عادي .السعودية : حرام ".

وقال ماهر بن سلطان‏ @maher0550 " أتمنى أن يستثنى منها الشعب السوري واليمني بسبب أوضاع بلادهم الصعبة ( الله يكون بعونهم وينصرهم )  #نطالب_الغاء_قرار_رسوم_الوافدين".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

حملة سعودية تنادي بالحد من الهياط

بالفيديو.. سعودي يطلق على مولودته إسم "سعودية"