أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تناقل سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية "تويتر"، صورة عفوية للأمير محمد بن فهد، أمير المنطقة الشرقية سابقاً مع طفلين، قال متداولوها إنها في مركز التسوق" ستارز آفينيو مول" بمدينة جدة مع أحفاده.

وكشفت الصورة الأمير محمد بن فهد وهو يدفع اثنين من أحفاده في عربة تسوق ممسكاً بيد أحدهما؛ حيث نالت الصورة استحسان وإعجاب رواد تويتر لافتين إلى أنها تعكس جانباً من العاطفة الأبوية والبساطة للأمير محمد.

الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو الإبن الثاني من أبناء الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله -. وهو وجه من أبرز وجوه الجيل الثاني من الأسرة المالكة بالمملكة العربية السعودية، ولد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بمدينة الرياض وتلقى تعليمه العام في معهد العاصمة النموذجي بالرياض.

تشمل إهتمامات الأمير محمد بن فهد العديد من القضايا الإنسانية والإجتماعية. 

وأطلق المبادرات والبرامج المتنوعة لخدمة مختلف شرائح المجتمع والإسهام في قضايا التنمية الإنسانية داخل وخارج المملكة. ومن بين هذه البرامج برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب والذي حصل على جائزة دبي/الامم المتحدة العالمية لأفضل الممارسات في تحسين الظروف المعيشية في العام 2002م وكذلك جائزة الشارقة للعمل التطوعي في العام 2007م. 

ولتوفير مظلة إدارية لكافة هذه البرامج والمبادرات، أسس الأمير محمد بن فهد مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وهو أيضا الذي أطلق فكرة إنشاء جامعة خاصة بمواصفات عالمية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وقدم لها كل الدعم والإشراف والتوجيه حتى أصبحت حقيقة على أرض الواقع، فتم إطلاق إسم سموه على الجامعة عرفاناً من أهالي المنطقة الشرقية بذلك وكانت جامعة الأمير محمد بن فهد.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

كيف تفاعل العرب مع الهجوم على مسجد في كندا ؟!

مغردون بعد أنباء إصابة الأسد بجلطة دماغية .. رسائل السماء وصلت