أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يصدر جواز السفر الألماني للمواطنين الألمان بغرض السفر والتجول بالاضافة إلى كارت ID الألماني وبطاقة حالة الطوارئ الألمانية.. فماذا عن ترتيبه العالمي؟

كشف أحدث تقرير لمؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر أن حامل جواز السفر الألماني يمكنه السفر إلى 176 دولة من أصل 218 بدون تأشيرة، هنا تتعرف عن ترتيب جوازات السفر وفق هذا المؤشر.

واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى ضمن مؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر، بناءا على أحدث البيانات لهذا المؤشر، يستطيع حاملو جواز السفر الألماني السفر إلى 176 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقا. وبهذا تواصل ألمانيا التربع على عرش هذا المؤشر للمرة الرابعة، وليكون بذلك جواز السفر الألماني الأقوى عالمياً، نقلا عن موقع صحيفة "دبليو إيه إس" الألمانية.

موضوع ذو صلة: تعرف على "أندر" جواز سفر في العالم

ويُنشر سنويا مؤشر قيود التأشيرات على جوازات السفر من قبل الشركة الاستشارية "هينلي وشركاه" بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي، ويستند المؤشر إلى بيانات حرية الحركة بدون تأشيرة في جميع بلدان العالم.

وشاركت 104 دول في تقييم هذا العام، حيث احتلت فيه المرتبة الثاني السويد، أما المرتبة الثالثة فتقاسمتها الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي المرتبة الأخيرة جاءت أفغانستان، خلف العراق و باكستان، بحسب موقع الصحيفة الألمانية..

اقرأ أيضا: الحرب جعلت جواز السفر السوري الأعلى تكلفة في العالم

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
واشنطن تضيف بكين لقائمة الإتجار بالبشر