أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

انطلقت الجمعة الدورة التاسعة من مهرجان طيران الإمارات للآداب، والذي يستمر حتى الحادي عشر من آذار مارس الجاري. ويهدف المهرجان الحائز على العديد من الجوائز، إلى تشجيع قيم الحوار الأدبي وتبادل الأفكار الثقافية على نطاق واسع، ويحتضن عددا كبيرا من الجلسات الأدبية، وحلقات النقاش لأشهر المؤلفين والمفكرين والمبدعين.

في حب الكلمة المكتوبة والمقروءة، اجتمع نحو مئة وثمانين أديبا ومفكرا إلى جانب مئة وعشرين كاتبا في مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي استضافته مدينة دبي، والذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية في الشرق الأوسط، وقام للمرة التاسعة على التوالي.

ويشهد المهرجان الذي يقام على مدى تسعة أيام، جملة من الفعاليات الثقافية والأدبية والبحثية الموجهة للأطفال والناشئة، كما يلتقي الجمهور مع الكتاب المشاركين في حوارات مفتوحة، وورش عمل إبداعية متنوعة.

وعلى هامش هذا المهرجان الثقافي، انطلق الأحد مؤتمر دبي الدولي للنشر، الذي يأتي في إطار تعزيز البيئة الداعمة لثقافة القراءة، من خلال تطوير قطاع النشر باعتباره القناة الرئيسة لإيصال الكتاب إلى جمهور القراء.

"القراءة أهم حجر نضعه في تأسيس أبنائنا ليقودوا المستقبل" … بهذه الكلمات، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي شهر القراءة، وأنشأ سابقا صندوق لدعم القراءة بقيمة مئة مليون درهم، كل ذلك من أجل اللحاق في ركاب الأمم المتقدمة.

 

اقرأ أيضا:
دبي من أسرع المدن نمواً في العالم

"فوربس": دبي نحو ريادة عالمية في الابتكار