أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

يسدل الستار اليوم على أنشطة الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ويتوقع أن يتجاوز إجمالي عدد زوار المعرض حاجز المليونين.

واستضاف المعرض هذا العام مؤسسة اليونسكو كضيف شرف، وشارك في هذه الدورة التي أقيمت تحت شعار "اقرأ أكثر"، 1420 دار نشر من ستين دولة عربية وأجنبية.

وسجلت الإمارات هذا العام أعلى نسبة مشاركة، إذ بلغت 205 مشاركات، تلتها مصر ب 163 مشاركة، ولبنان 110 مشاركات، ثم الهند 110، وبريطانيا 79، وسوريا 66، والسعودية 61، وأمريكا 63.

ونظم المعرض أكثر من 1417 فعالية بحضور 235 ضيفاً، واشتمل برنامج الفعاليات الثقافية على 167 فعالية بحضور 121 ضيفا، وبمشاركة 29 دولة، وتجمع فعاليات المقهى الثقافي أكثر من 33 فعالية بحضور 39 ضيفا، وبمشاركة 11 دولة.

يذكر أن المعرض شهد خلال أيامه الماضية اقبالا كبيرا من مختلف الفئات المجتمعية من الكبار والصغار ومن كتاب وأدباء من مختلف دول العالم.

ويشهد المعرض مشاركة مئات المنظمات الحكومية وشبه الحكومية ودور النشر والموزعين وبائعي الكتب والناشرين الإلكترونيين ووكلاء بيع حقوق النشر والمؤسسات الثقافية والمكتبات العامة ومراكز البحوث والجمعيات ومكتبات الجامعات ووسائل الإعلام إضافة إلى منتجي الوسائط التعليمية بما في ذلك الخرائط والتسجيلات السمعية والبصرية وستقدم دور النشر المشاركة أكثر من 1.5 مليون عنوان.

اقرأ ايضا:

مؤسسة الشارقة للإعلام تتوج بـ 10 جوائز ذهبيّة في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

مبادرات محمد بن راشد تعلن في معرض الشارقة للكتاب عن شراكة مع دور النشر الإماراتية