أخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( the guardian)

يعتبر تصوير الحياة البرية بشكل عام من طيور وزواحف، من أصعب أنواع التصوير اذ يحتاج إلى الدقة والمراقبة لاقتناص أفضل الصور للحيوان مع دراسة شامله لبيئة الكائن قبل التصوير لمعرفة أماكن تواجد الحيوانات بالاضافة الى وقت التكاثر.

هذا النوع من التصوير يحتاج الى الدقة والمراقبة لاقتناص أفضل الصور للحيوانات مع دراسة شاملة لبيئة الكائن قبل التصوير لمعرفة أماكن تواجد الحيوانات، ووقت التكاثر، ثم وقت الوجبات.  

هذا النوع من التصوير تربع على عرشه هذه السنة المصور الأمريكي "تيم لامان" في المسابقة السنوية لمصور الحياة البرية التي تعد واحدة من المسابقات المرموقة في العالم للتصوير الفوتوغرافي.

اقرأاكتشاف يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا الغامض
ظهور سفينة بعد 90 عاما من اختفائها في مثلث برمودا.. ماذا وجد بداخلها؟

وبعد الإعلان عن نتائج المسابقة تم  عرض الصور في متحف التاريخ الطبيعي في لندن بتاريخ 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قبل أن تعرض في جولة عالمية، بحسب صحيفة "الغرديان". 

وكانت المسابقة قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 50 ألف صورة من أكثر من 90 دولة مختلفة، وفاز عالم الأحياء والمصور الصحفي "تيم لامان" بالجائزة الأولى للمسابقة عبر صورته التي تحمل عنوان "Entwined Lives". 

اقرأ أيضافقط في مطار الصين.. ممرات أمنية خاصة للمسافرين الرجال

يذكر أن تصوير الحياة البرية يعتمد على دراسة المصور للحيوان (الموضوع)، مما يساعد على الحصول على صورة ممتازة و حادة، بسبب معرفة تصرفات الموضوع و طبائعه، وهنا يمكن للمصور أن يقوم بتجهيز نفسه، ووضع نفسه في الزاوية أو الموقع المطلوب للحصول على اللقطة المميزة.