أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

هناك 5 أسئلة ذهبية يجب أن تطرحها على نفسك، من أجل أن تثبت لنفسك ان كانت حيانك كاملة أم لا؟ بحسب صحيفة (Daily mail)

1- الى ما تميل عاطفتك؟ 
من اللازم أن تعرف عاطفتك وشغفك اتجاه الأشياء، ولماذا توجه عاطفتك اتجاه شيء دون أخر؟وبعد ذلك تأتي مرحلة التوازن العاطفي اتجاه الأشياء والأشخاص لديك بعد اكتشاف ذاتك أولا، والى ماذا تميل أولا! فالجزء الأكبر من الحياة الواعية، هي اكتشاف الذات وتوجيه العاطفة بشكل متزن!

2- أين تكمن سعادتك؟ 
السبب الأساسي وراء السعادة؟ تعد السعادة غاية أساسية، كما أنها محفز على تحقيق انجازات وطموحات شخصية والوصول الى الأهداف!

فبمجرد الوصول الى درجة السعادة تتغير لدينا القدرة والعزيمة في تغيير حياتنا للأفضل، فالشعور بالسعادة هو الجزء الحاسم في الانطلاق لتغيير حياة الفرد. 

اقرأاكتشاف يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا الغامض
فقط في مطار الصين.. ممرات أمنية خاصة للمسافرين الرجال

3- هل تعرف كيف تشعر حينما تستيقظ مبتمسا؟ 
الابتسامة هي العنصر الأساسي لبناء نمط حياة صحي، فالأفكار الايجابية والسعيدة تجعلك مبتسما، حتى لو كانت بسيطة وسهلة التحقيق، فمجرد تصورها وتخيلها ترسم الابتسامة على محياك، كما تصورك أن تفعل شيئا يفرحك لابد أن يجعلك بالمقابل سعيدا، وبالتالي الابتسامة تترجم سعادتك!

4- هل الكأس نصف فارغ أو مكتمل النصف بالنسبة لك؟
ماذا تعني لك الحياة السعيدة؟ أن تعيش الرضى والامتنان، وأن تعيش كل يوم بقناعة، وجعل كل الأمور تنقلب الى الجانب الايجابي، وتفكير يرمي الى ملء النصف الفارغ من الكأس! 

5- متى كانت آخر مرة بكيت؟
يجب أن تعلم أن الدموع هي الوسيلة الوحيدة لطرد المواد الكيميائية السلبية من الجسم، والقيام بهذا الفعل ليس دائما سلبيا بل يأتي بالخير عليك! لذلك فهو فعل يشعرك بطهر العواطف.