أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة

يعتقد الحجاج أن شواخص الجمرات هي مكان لرجم الشيطان، فيحاول كل حاج بذل قصارى جهده لضربه، خلال هذا الموسم أتى بعض الحجاج بالكثير من الحزن، فحاولوا التخلص منه أمام هذه الشواخص! 

رصدت صحيفة "عكاظ" السعودية الكثير من الحجاج الذين حاولوا التغلب على كل ما يسبب لهم الحزن، ومن ضمنهم كانت سيدة مصرية ترمي الحصى نحو شاخص الجمرات وهي مقهورة تصرخ باسم شخص وتصفه بأسوء النعوت قبل أن تنهار باكية، توصل المصدر الى السبب الذي جعلها تسب هذا الشخص بهذه الطريقة، فقالت " هو زوجها الذي خانها أكثر من مرة".

اقرأ: ما يشاع بين الناس خطأ.. هذه الحكمة من رمي الجمرات! 

أما بعض الحجاج فقد قدموا لرجم حظهم العاثر في هذا المكان، ومنهم من قذف بماضيه السيئ نحو الشاخص، آملا بأن تتحقق لهم حياة اجتماعية أفضل بعد عودتهم إلى ديارهم.

وبعيدا عن رجم الخيانة وقريبا من الجمرة الكبرى انشغل الحاج الأردني أبو حسان برمي الحصاة في الشاخص ثم تقع في الدائرة، وكان في كل مرة لا يرمي بهذا الشكل يعاود الرجم مرة أخرى، وعند سؤاله عند ذلك قال "يجب أن تصيب هدفك بدقة" فكذلك هي الحياة عليك أن تكون أكثر يقظة في ملاحقة أهدافك.

اقرأ : أبرز 5 إجراءات اتخذتها السعودية لضمان سلامة الحجاج!
هذه أكثر خمس دول يأتي منها الحجاج!

ومن المعروف أن ما يشاع بين الناس حول الهدف من رمي الجمرات هو أمر خاطئ دينيا، وأن الشواخص الحجرية لا تمثل الشيطان، بحسب التصريح الذي أدلى به الأستاذ الجامعي السعودي أحمد سيف الدين لقناة "سكاي نيوز عربية".