أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة

تكاد قصص وفاء الكلاب لأصحابها لا تنتهي، وكل قصة جديدة تؤكد مقولة أن "الكلب هو أفضل صديق للإنسان"، مؤخرا أسرت كلبة إسبانية قلوب العاملين في إحدى مستشفيات مدينة إلدا جنوب شرق إسبانيا، حيث أمضت ستة أيام أمام الباب تنتظر صاحبتها لتخرج، بحسب موقع "metro".

لاحظ العديد من الناس، أن الكلبة "مايا" لم تتحرك من مكانها، وهي من نوع "اكيتا اينو الياباني" من أمام الباب المؤدي إلى غرفة عمليات صاحبتها "ساندرا انيستا" البالغة من العمر 22 عاما، والتي اضطرت لإجراء عملية جراحية مفاجئة لعلاجها من التهاب حاد في الزائدة الدودية.

اقرأ: كلب ينقذ طفلة من الاختناق بذكاء باهر!
كلب يرفض ترك نعش صاحبه الذي سقط ضحية زلزال ايطاليا! (فيديو)
 
 الغريب في الأمر، أنه رغم جهود والد "ساندرا" لإعادة "مايا" الى المنزل، لكنها رفضت، وأصرت على البقاء والانتظار بالمستشفى، ولما عرف الجميع بقصة وفائها، تلقت اهتمام العاملين الذين قاموا بتوفير الطعام والشراب لها الى حين خروج صاحبتها من غرفة العمليات. 

أروع قصة وفاء.. كلب يفدي رضيعة بجسده! (صور)

يذكر أنه تبين مؤخرا، أن أدمغة الكلاب تتعامل مع الكلمات بطريقة شبيهة لأدمغة البشر، أي يتعاطى الجانب الأيمن منها مع العاطفة والأيسر مع المعنى.

وخلال التجارب التي خضعت لها الكلاب، لم تُرصد علامات السعادة عليها إلا بعد عمل جزئي الدماغ سوياً لدى سماع هذه الحيوانات لكلمات المديح والحب.