أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

دائما ما تبث صفارة سيارات الشرطة الصاخبة الرعب في الطريق، فهي دليل قوي عن حصول شيء طارئ يستدعي تدخل الشرطة، لكن من جهة ثانية بإمكان الصفارة أن تنبه المجرمين أيضا وتعطيهم فرصة لمعرفة وقت قدوم الشرطة ومكان تواجدها! 

لكن ماذا فعلت الشرطة البريطانية لتفادي تنبيه المجرمين بوجودها؟ حاليا تختبر شرطة العاصمة في لندن سيارة كهربائية صامتة يمكنها السماح للضباط بالتسلل للوصول إلى المشتبه بهم!

وبحسب صحيفة "the sun" البريطانية، فهذه السيارة الكهربائية هي من صنع شركة BMW طراز i3، تستعمل حالياً في دوريات منطقة "واندزورث بوروه" لتسمح للشرطة بتحديد أداء السيارة الكهربائية وسط بيئة العمل المعتادة.

            اقرأ أيضا: لم يعرفهم.. تبرعوا له بدمائهم فانتشلوه من الموت
                 مات رئيس أوزبكستان.. فظهرت قصة ابنته "السندريلا المنبوذة"!

ورغم أن هذه الفكرة الأولى من نوعها في العالم، الا أن هذه السيارة لا تعد الأسرع في سوق السيارات، لكنها قوية وبإمكانها الوصول إلى سرعة 30 ميلاً في الساعة خلال 3.65 ثانية. كما تسير السيارة لـ 81 ميلاً أو 150 ميلاً مقابل كل شحنة، حسب نوعها.

صرح ريتشارد سميث، قائد شرطة المنطقة، "نحن مسرورون بفرصة تجربة هذه المركبة الصديقة للبيئة في واندزورث"، مضيفاً "هدفنا هو التأكد من أن واندزورث هي منطقة آمنة لجميع سكانها والعاملين بها أو زائريها، وتسمح لنا هذه السيارة بفعل ذلك في نفس الوقت الذي نقوم فيه بدورنا في المساهمة في تحسين جودة الهواء، وهو أمر جيد". 

          اقرأ أيضا: ست خطوات تلزمك لتصبح خطيبا مفوها
                      القائمة الحمراء تحذر من الفناء التام للغوريلات

يذكر أن شركة BMW أقرضت السيارة البالغ ثمنها حوالي 32 ألف جنيه إسترليني للشرطة خلال فترة الاختبار، وخلال مدة وجيزة ستقرر الشرطة عزمها على الاستثمار في شراء المزيد من السيارات من عدمه.