أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

على مرأى ومسمع من مرتادي شاطئ نيس، أجبرت الشرطة الفرنسية امرأة مسلمة كانت تجلس على الشاطئ، على خلع لباس السباحة "البوركيني" الذي تم حظره مؤخرا.

توضح الصور التي نشرتها صحيفة "the guardian"، وقوف أكثر من 4 عناصر من الشرطة بجانب امرأة كانت تستريح على الشاطئ بهدوء، وطلبوا منها خلع لباس السباحة المحظور، وهو ما قامت بتنفيذه فورا بدون  تردد حسب ما أظهرت الصور، ولم تكتف الشرطة بذلك بل قام أحد الضباط بإصدار غرامة مالية بحقها.

وحسب نفس المصدر، قالت المرأة واسمها الأول سيام "كنت جالسة على الشاطئ مع عائلتي، وكنت أرتدي الحجاب الكلاسيكي، ولم يكن لدي نية للسباحة". 

اقرأمحاولة انتحار أم رياضة؟ تمارين على حافة الهلاك.. (فيديو)
بالفيديو: فتاة تسبح في بحر من الحمم!

وأضافت المرأة التي شعرت بالكثير من الحرج: "الناس من حولي راحوا يصرخون ويصفقون وطلبوا مني العودة إلى وطني، وابنتي تبكي"، وهو الشيء الذي يخالف تماما المبادئ الفرنسية الرامية الى الحرية والسلامة الشخصية!

 

اقرأ أيضاإبنة ترامب تشتري الفوز لمنافسة أبيها.. كلنتون!
 فيديو: أنثى دب تنقذ صغيريها من الغرق

 

Une honte absolue pour le pays.Les policiers font se déshabiller une femme voilée.J’ai envie de vomir #Cannes https://t.co/B1lxROt0JH

— Feiza Ben Mohamed (@FeizaK)
August 23, 2016

يذكر أن السلطات الفرنسية نفذت القرار الذي يحظر البوركيني، وهو لباس للبحر يغطي الجسم كاملا والرأس، في عدة مدن فرنسية، بسبب مخاوف في أعقاب عمليات إرهابية هزت البلاد.

شاهد هذا الفيديو 

Voici la vidéo des deux jeunes filles se faisant sortir de l’eau par la police à #Nice06 Sans porter de burkini… pic.twitter.com/NoY6i6V7bK

— Feiza Ben Mohamed (@FeizaK)
August 22, 2016