أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثر الحديث مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف عن الحوادث المميتة التي يتسبب بها حيوانات مفترسة فتودي بحياة الحراس أو الزوار، فهل هذا يعود الى ضعف اجراءات تأمين الأفراد؟

مؤخرا لقيت عاملة تدعى كيومي سايتو (46 عاما) في حديقة حيوانات مفتوحة بوسط اليابان مصرعها جراء تعرضها لهجوم من دب أسود أثناء قيامها بدورية بمركبتها في المكان، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

مواضيع ذي صلة: 
كلب مفترس يعترض طريق المارة.. وينقض على 20 شخصاً! (فيديو)
لقطة رائعة: نمر ينقذ حياة حارس حديقة من هجوم قاتل! (فيديو)
بالفيديو.. نمر يفترس امرأة في حديقة حيوانات بالصين

ووفق صحيفة "the guardian" فقد وقع الحادث في حديقة "سفاري بارك" بمقاطعة جونما شمال العاصمة طوكيو، وهي حديقة تبلغ مساحتها نحو 360 ألف متر مربع، وتضم هذه الحديقة ما يقرب من ألف حيوان من 100 فصيلة مختلفة.

على اثر هذا الحادث، الذي لم ينتبه له باقي الحراس فور حدوثه، انتقلت الشرطة إلى "سفاري بارك" إثر تلقيها لبلاغ حوالي الساعة 13:15 ت م (04:15 ت ج)، لتجد العاملة مصابة بجروح خطيرة نقلت على إثرها للمستشفى، حيث تم إعلان وفاتها.

عثرت الشرطة على إحدى نوافذ المركبة التي كانت العاملة بها مفتوحة، بينما تعرضت القضبان التي تحمي السيارات من الحيوانات للخلع، بحسب ما أكدته مصادر أمنية لقناة (إن إتش كيه) التليفزيونية.

وعقب الهجوم، تمكنت السلطات في الحديقة من احتجاز الدب الذي يبلغ طوله 1.7 مترا ويزن 160 كيلوجراما، في حين لاتزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث الذي أدى إلى مصرع العاملة.

بالصور.. ظهور كائن بحري غريب على شاطىء بالمغرب

وبحسب ما أكده مدير "سفاري بارك" لصحيفة طوكيو، فان الضحية تعمل منذ عقدين في هذه الحديقة وتميزت بـ"حرصها وتفانيها في العمل".

وأعرب مدير الحديقة، التي أنشئت عام 1979 ، عن أسفه إزاء هذا الحادث، متعهدا بمراجعة كافة الإجراءت لتأمين الأفراد "من الصفر".