أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يتساءل عدد من الناس لمذا يباع البيض بالدزينة، أو بالدزينتين، أو بنصف الدزينة، ولكن لا أحد يدرك السبب.
ويقول ستيفان ستروم، وهو مراسل في صحيفة "تايمز" إن "سبب تخزين البيض بالدزينة يعود إلى معايير قياس قديمة كانت موجودة في بداية القرن الماضي، والتي كانت متصلة بانكلترا بعدما أتى الرومان بداية القرن ذاته، وحسب طريقة القياس التي عرفت لاحقا بطريقة القياس الانكليزية، والتي كانت هي عبارة عن خليط بين الطريقة.
الأنغلوسكسونية والنظم الرومانية للقياس، كانت تباع فيها البيض بالدزينة، وهذا لأن البيضة الواحدة كانت تباع بقرش، وبالتالي الـ12 بيضة بـ12 قرشا، والذي يعني "شلنا"، بحسب "جيسي لافلامي"، المسؤول التنفيذي لمؤسسة "بيتس & جيري العضوية"، وهي شركة منتجة للبيض".

إقرأ أيضا:

السلطات الأردنية تفشل تزويج طفلة سورية لخمسيني عربي!

بالفيديو: رمته بسهمين الأول من حب والثاني من نار!

وأضاف: "بقي هذا النظام في المستعمرات الأمريكية وحتى بعد الثورة والتطور، ليصبح نوعا من النظام المعروف في نظام الوحدات القياسية الأمريكية، مثل الوحدات المختلفة من أجل تصنيع الطعام وإعداده للمستهلك. وبعد رحيل البريطان فقد كان هناك نظام مقاييس كامل مختلف في عام 1824، ولكن بقي تقليد بيع البيض بالدزينة، والتي هي 12 بيضة، ويكون هذا التقليد ساريا حتى الآن، ولكن في أماكن مثل الهند وأجزاء من أفريقيا، فإنه من غير المعتاد أن تشتري البيض بالقطعة، وحتى في دول أخرى فإنه يباع بـ 10 و8 بيضات".