أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اعتبرت مجموعة من النرويجيين أن الهدايا لا يجب أن تكون تقليدية هذه السنة، وأن ترفع مستواها أكثر مما يتخيله الجيران الفنلنديون خلال احتفالهم بالذكرى المئوية لنيل الاستقلال!

 هذه المجموعة تشكلت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي من اقترح منح جبل لفنلندا، يصل ارتفاعه الى 1324 مترا (4344 قدم)، حيث اتضح فيما بعد أن المبادرة المذكورة تتمتع بشعبية بين سكان فنلندا والنرويج.

حاليا تدرس الحكومة النرويجية فكرة تغيير حدودها مع فنلندا عن طريق إهداء جبل للبلد المجاور الذي سيحتفل العام القادم بذكرى مرور 100 عام على نيل الاستقلال.

اقرأ: أميرة سعودية انتشلت ساعتها في باريس.. قدرت بالملايين!
بالفيديو: 5 حيل لربط شريط الحذاء بشكل مختلف!

أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن رئيسة الوزراء النرويجية "أرنا سولبرغ"، التي أعلنت قائلة "هناك بعض المشاكل التي تمنعنا من اتخاذ قرار نهائي. لكننا نعمل بدقة على حل المشكلة".

المقصود بالأمر هنا، هو سلسلة جبال "هالتي" التي تمر بها الحدود النرويجية الفنلندية، فعلى الرغم أن غالبيتها تعود إلى فنلندا. لكن أعلى قمة فيها بارتفاع 1365 مترا تعود إلى النرويج.

اقرأ أيضا: تزوجها عن حب خادع.. وعرضها للاغتصاب الاف المرات! (صور)
إذا رأيتم علاقة معاطف في غرفة الفندق.. اتصلوا بالشرطة فورا!

وقالت قناة "NRK" التلفزيونية النرويجية إن الفكرة تنحصر في منح الجيران القمة الجبلية عن طريق دفع الحدود نحو النرويج إلى مسافة 40 مترا، مما سيؤدي إلى فقدان النرويج 0.015 كيلومتر مربع من مساحتها.

وفي حال اتخاذ الحكومة النرويجية لهذه الخطوة الجريئة فإن الجبل سيصبح أعلى قمة فنلندية،لأن قمته هي أعلى قمة مقارنة بجبال فنلندا، وهو يقع قرب الحدود بين البلدين.