أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ككل بلدان العالم، ارتفعت في الصين ظاهرة الاهتمام والانشغال بالهاتف الجوال أثناء المشي في الشوارع، ونظرا لتصادم المارة على الأرصفة المخصصة لهم بسبب الانشغال بالهاتف، عملت مدينة تشونغتشينغ التي يقدر عدد سكانها بالملايين على تنفيذ قرار وصف بالتاريخي لكن قوبل بالكثير من السخرية.

عملت مدينة تشونغتشينغ، إحدى أكبر المدن في الصين، على تطبيق هذا القرار في الوقت الذي ارتفعت فيه المشاحنات والتصادمات بين المارة، فلجأت الى حل منصف للاثنين، فقسمت الرصيف العام إلى نصفين: نصف خاص للمترجلين العاديين وآخر للمترجلين من مستعملي الهواتف المحمولة.

شاهدوا أيضا: ثنائي يقوم بحركات خطرة من أعلى ناطحة سحاب صينية! (فيديو)

قالت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية إن "هذا القرار يأتي لحل مشكلة اصطدام المترجلين فيما بينهم. إذ إن انشغال البعض بكتابة الرسائل القصيرة وبقراءة الأخبار على شاشات الهواتف المحمولة يلهيهم عن الانتباه أمامهم". 

من خلال هذه المبادرة، تهدف مدينة تشونغتشينغ لتوعية الناس إلى هذا المشكل، وأيضا كحل جذري لتفادي حصول المشاحنات، رغم ذلك قوبل بالكثير من السخرية من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي "ويبو". 

شاهدوا أيضا: ما حقيقة الكنز الذي وجد في جحر "الضب" بالسعودية؟

فحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية.  تساءل أحدهم عن مغزى هذا القرار وإن كان فعلا سيعزز من إجراءات الحماية للمترجلين. فيما رأى آخرون أن فكرة تقسيم الرصيف ستشجع المترجلين أكثر على استعمال هواتفهم المحمولة طيلة الطريق، عوضا عن توعيتهم للاستغناء عن استعمالها في الطريق لتفادي الحوادث كذلك أو الاصطدام مع أعمدة الكهرباء.