أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

استاء متابعو باب الحارة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من الأسلوب الذي أدخل فيه المخرج "الشرع الاسلامي"  في الحلقة الحادية عشرة، حينما طلب أبو بدر من أبو عصام أن يتزوج فوزية لمدة يوم واحد فقط، كي يتمكن من إعادتها أو زواجها مرة أخرى، مبرراً ذلك بأن الشرع الإسلامي يقتضي ذلك.
 
أثار هذا المشهد وابلا من التعليقات على "تويتر" و "فيسبوك"، الذي ضج بألاف التعليقات الشاجبة للمشهد، فاعتبروا أن تحديد مهلة الزواج غير موجودة في الشرع الإسلامي، وأن هناك وجهات نظر عدة في مسألة الطلاق، فكان السؤال المطروح أساسا أنه اذا طلق مرة واحدة، فكيف لا يحق له الزواج منها مرة ثانية؟

شاهدوا أيضا: مسلسل "باب الحارة" يسقط في خطأ كارثي مرة ثانية! (صور)
 
ومن التعليقات الشاجبة كتبت ياقوت درباس على صفحة "باب الحارة 8" الرسمية على "فيسبوك": "القيمون على هذا السخف لم يجدوا أي تطورات جديدة يقحمونها في سياقه اللادرامي غير تفاهة فتاوى مغلوطة مقيتة من شأنها اﻹساءة للمسلمين وكراماتهم.. وأعني بشكل خاص مسألة ضرورة الزواج الثاني في حال الطلاق ليحق للزوج الأول الزواج ثانية من زوجته".

شاهدوا أيضا: فنانة مصرية تسقط بقبضة داعش.. هذا ما تعرضت له!
 
ومن خلال  "تويتر" غرد أبو سعيد الغانم: "باب الحارة يشوّه الدين بل ويحرفه أيضاً.."، فيما كتب آخر: ".. الزواج يقصد به الدوام والاستمرار .. ما يتزوجها عشان يطلقها بعد يومين وترجع لزوجها القبلي"، فيما طال متابع ثان، اسمه عبد العزيز الشمري: "لازم يغيرون اسم باب الحارة لـ باب الزواج".. ومع كثرة هذه الانتقادات يصل المشاهد الى حالة من الاشباع، خصوصا وأن المسلسل وصل الى جزئه الثامن.