أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

هل يمكن قراءة القرآن في شهر رمضان أن توفر لك خدمة مجانية؟ نعم.. في اندونيسيا يمكن حصول ذلك، ففي العاصمة جاكرتا فوجئ سائقو السيارات عند دخلوهم بعض محطات الوقود بملصقات إعلانية عن بنزين مجاني، "إذا كان السائق يقوم بقراءة القرآن في شهر رمضان".

هذا ما استغربه السائقون واعتبروه خطوة نبيلة للتشجيع على قراءة القرآن خلال هذا الشهر، وتأمل شركة "بيرتامينا" للوقود المملوكة للدولة، في أن يساعد ذلك على تشجيع المسلمين المتدينين وغيرهم لقراءة آيات من القرآن بصورة يومية وباستمرار. 

شاهدوا أيضا: لماذا يترك الصينيون سيارتهم الفاخرة قابعة في هذه المقبرة؟

الى جانب هذه المبادرة، أنشئت غرف للصلاة داخل محطات الوقود، التي شهدت تدفقا مستمرا لزوار المحطات خصوصا خلال هذا الشهر، ومنذ انطلاق هذا العرض، يامل بعض سكان جاكرتا أن يتمكنوا من ختم آيات القرآن الكريم بنهاية شهر رمضان المبارك، تاريخ انتهاء العرض.

ستتخيل نفسك داخل قصر فخم.. اكتشف أجمل سيارة في العالم؟ (صور)

يذكر أن اندونيسيا تضمن حرية ممارسة ديانات أخرى الى جانب الديانة الاسلامية، وهي الهندوسية والبوذية والبروتستنتية والكاثوليكية ومؤخراً الكونوفوشيوسية. ولا يتم الاعتراف بديانات ونظم معتقدات أخرى كأديان رسمية، وحسب القانون الإندونيسي الجزائي تملك الدولة سلطة التحقيق في أي مجموعات تُتهم بانتهاك التعاليم الدينية ومعاقبة المخالفين.