أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (د ب أ)

أفادت مبادرة "IFN" الألمانية بأن مظهر الخشب الريفي يغزو عالم الديكورات الداخلية حالياً، ليُضفي على المنزل طابعاً كلاسيكياً أصيلاً. 

إقرأ: نحات تركي يصنع أكبر كرسي منحوت من الخشب في العالم

وأوضحت المبادرة أنه بدلا من المعالجات المعقدة للأخشاب تتوفر موديلات ذات مظهر قديم، مشيرة إلى إمكانية استعمال الأسطح بشكل متنوع، سواء كان ذلك في قطع الأثاث أو الديكورات الداخلية.

وبالإضافة إلى ذلك، يشهد عالم الأثاث حالياً انتشار الأسطح الخشبية المموجة أو ذات الألياف البارزة أو التي يبدو عليها أسنان المنشار، كما يهمين الطابع الريفي على الأخشاب بدءاً من خشب البلوط مروراً بخشب التنوب وصولاً إلى خشب الصنوبر.

يذكر انه ليس هناك طراز يشيع انطباعاً بحميمية وبساطة المنزل وحسن الضيافة والسحر مثل الطراز الريفي القديم. ورغم أنه تغيّر كثيراً في السنوات الأخيرة،  إذ إن اتجاهات التصميم الحديثة والأذواق المتغيّرة أعطته منحى جديداً حيث تطوّر إلى موديلات أكثر عصرية وأناقة تميل نحو البساطة، ما يزال يمتاز باستخدام خامات طبيعية، كالحجر والخشب، بالإضافة إلى الأشغال الفنية المصنوعة يدوياً

الديكور الريفي بسيط وبليغ وخـشـن بـعـض الشيء، يستخدم بكثرة الخشب الطبيعي والأسطح الخشنة القديمة والأشكال البسيطة. ومن المفترض أن يوحي المنزل المصمّم وفق هذا الطراز بالبساطة والراحة. 

اقرأ أيضا: 

أفضل النباتات لتنقية هواء المنزل

اكتشف صيحات الديكور الرائجة للمنزل هذا الشتاء!