Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أغرب 5 أسباب للإصابة بحب الشباب

20/05/2015 . 18:53

Featured Image

أخبار الآن | القاهرة - مصر - (هند محيي الدين)

حب الشباب يعد احد المشكلات الجلدية المؤرقة للمراهقين وللبالغين ايضا فهناك العديد من العادات الخاطئة التي نفعلها يوميا تسبب الإصابة بحبوب البشرة إليك أغرب خمس أسباب للإصابة بحبوب البشرة.

الهاتف المحمول: هل توقعت من قبل ان يكون سبب من اسباب إصابتك بحبوب الوجه هو استخدامك للهاتف المحمول لفترات طويلة فعند وضع الهاتف على الأذن يلتصق الهاتف ببشرتك محدثا بعض الزيوت التي تتفاعل مع البكتريا الموجودة على سطح الهاتف مسبةة الحبوب وربما بعض الالتهابات.

السفر: يعد السفر احد اسباب الإصابة بحبوب البشرة، هل لاحظت ظهور حبوب ببشرتك بعد السفر؟ يرجع ذلك إلى تغيير الطقس واختلاف الماء والطعام وغيرها من المغيرات الأساسية بالسفر والتي تسبب ظهور الحبوب خاصة عند السفر بالطائرة واختلاف الضغط الجوي.

تصفيف الشعر: تحتوي منتجات العناية بالشعر على مجموعة من الزيوت التي تلامس بشرتك عند النوم فتمتصها البشرة مسببة انسداد المسام، لذا ينصح باللجوء إلى منتجات العناية بالشعر الطبيعية التي لا تسبب ضرر للبشرة.

معجون الأسنان: يقع الكثير في هذا الخطأ عند غسل الأسنان وهو ترك المعجون على الشفاه او البشرة إذا تطاير عليها خلال غسل الأسنان فيتسبب ذلك في تحبب البشرة وظهور حب الشباب للبالغين وذلك لإحتواءه على مادة كبريتات الصوديوم التي تسبب تهيج البشرة.

فرك الوجه بيدك: قطاع كبير من النساء لديهم هذه العادة بأن يضعن كلتا يداهن على الوجه او تحسس البشرة دون غسل اليد فتكون ممتلئة بالبكتريا والجراثيم لتنتقل إلى الوجه مسببة تلك الحبوب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية