Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!

19/04/2015 . 13:21

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (مواقع إلكترونية) 

نعرّفك إلى حجر كريم يخطف أنفاسنا بلونه العميق ويسحر أعيننا ببريقه المميز، وهو حجر الروبي الذي ينفرد بلونه الأحمر القاني الذي يرمز إلى الحب. يعتبر هذا الحجر من أثمن الأحجار الكريمة وأندرها وأكبرها قيمةً، وسبق ورأيناه يتربّع في وسط أهم قطع المجوهرات من توقيع أهم المصمّمين العالميّين، وتألّقت بسحره أهم النجمات العالميات منذ اكتشافه، من أهمّها الديفا إليزابيت تايلور.

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!
 يحمل هذا الحجر معانٍ كثيرة، وأهمها هو أنه يعتبر ملك الأحجار وحجر الملوك، وتتخطّى قيمته أحياناً قيمة الألماس، وهو يرمز إلى الحب والحماية والخصوبة والازدهار، ويتميز بصلابته الشديدة. شهدت الحضرات على عدد من القطع الفريدة والمميزة من أحجار الروبي، التي تزيّن بها أهم الملوك والأمراء والأباطرة وجعلوا منها القطعة الرئسية في تيجانهم، كما جعلتها الأميرات والملكات القطعة الوسطيّة في عقودهن وتيجانهن أيضاً. رأينا أيضاً على مر السنوات مزادات علنية مهمة في العالم تعرض أروع القطع من هذا الحجر المميز ويتم بيعها بملايين الدولارات لأهم الشخصيات والأثرياء في العالم.

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!

 يقام كل سنة مزاد علني، وهو مزاد Sotheby's الذي يعدّ من أهم المعارض في العالم، وقد شهد عدداً كبيراً من أهم القطع الفنية والتحف وقطع المجوهرات والجواهر النفيسة، والتي فاقت قيمتها الملايين من الدولارات. سيقام مزاد Sotheby's العلني في العاصمة السويسرية جنيف عما قريب، وقد افتتح للمرّة الأولى سنة 1980 حيث تم فيه عرض أهم قطع المجوهرات والساعات الفخمة. شهد هذا المعرض عدد من القطع الاستثنائيّة، فمثلاً سنة 2010 تم فيه بيع حجر ألماس زهري من توقيع Graff غراف بقيمة 45.5 مليون دولاراً أمريكياً، وقد حطّم الأرقام القياسية بهذه الماسة، إلى جانب عدد من الساعات الفخمة والمجوهرات الاستثنائيّة التي أذهلت العالم بجمالها.

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!

سيقام في الثاني عشر من شهر مايو المقبل المعرض السنوي لهذا المزاد في مدينة جنيف حيث سيتم عرض أجمل قطع المجوهرات والأحجار الكريمة، وستكون نجمة المزاد حجر من الروبي الأحمر الذي يعتبر الحجر الأغلى ثمناً في العالم، وسيكسر الأرقام القياسية بحجمه وجماله وقيمته العالية. من المقدّر أن يتراوح سعر هذا الحجر المميز بين 12 و-18 مليون دولاراً أمريكياً، وتبلغ زنته 25.59 قيراطاً، الأمر الذي يجعله ضخماً للغاية وفي غاية الجمال والسحر. من السهل جداً أن يتخطّى هذا الحجر الرقم القياسي السابق لحجر الروبي الذي تم بيعه ب-8.6 مليون دولار، وتحديداً منذ ستة أشهر حين بيع حجر روبي Burmese بلون "دم الحمام" من Graff غراف أيضاً، وهو مصقول بشكل مربع وبلغت زنته 8.62 قيراطاً، وكانت آنذاك حجر الروبي الأغلى في العالم. 

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!

يحمل حجر الروبي الذي سيعرض في الثاني عشر من شهر مايو المقبل اسم "Sunrise Ruby"، أي حجر شروق الشمس، وهذا الاسم في الواقع هو عنوان لقصيدة للشاعر الصوفي Rumi رومي. يتم وصف هذا الحجر بأنه كنز دفين من أعماق الطبيعة ذا لون أحمر ينفرد بعمقه ولمعانه المميّز. يصف المعهد السويسري للأحجار الكريمة هذا الحجر بأنه مميز بشكله المصقول بطريقة متناسقة للغاية ولونه الجذاب وشدّة نقائه. أما مختبر Gubelin في زوريخ فيصفه بأنه مزيج رائع من المزايا النادرة في حجر استثنائي من الروبي Burmese بهذا الحجم.

حجر روبي يحطّم الأرقام القياسية!

وأخيراً، من الجدير ذكره هو أن Cartier كارتييه قامت بتصميم هذا الحجر على خاتم ضخم مرصّع على الجوانب بأحجار من الألماس الذي يزيد من بريق الروبي وينعكس مع لونه الأحمر بشكل مثالي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.