أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

الهواء والجفاف في الخارج، وأي نوع من أنواع الحرارة في الأماكن المغلقة تتسبب بتشققات الجلد، والتي تتسبب في جفاف الجلد بشكل أكبر والشعور بخشونته. عند ظهور تلك التشققات يصبح الجلد أقل مقدرة على إصلاح نفسه و  إذا لم تقومي بفعل شئ لمنع تلك المشكلة أو التعامل معها وحلها في أسرع وقت

إليك بعض النصائح التي تساعدك في بقاء بشرتك لينة وناعمة ومرطبة، طوال موسم الشتاء.

 

نصائح لبشرة لينة وناعمة خلال فصل الشتاء

ادهني بشرتك بمرطب جيد لها:

الجلد الجاف بشكل كبير مثل أعلى الذراعين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر مثل التقرن الشعري، الجلد القاسي يعتبر مشكلة كبيرة.
هدئي بشرتك بتجريب محلول مع حمض الصفصاف، لتقشير الخلايا الميتة حول بصيلات الشعر الموجودة بجسمك، والحد من ظهور الحبيبات، والرؤوس.

التعامل مع الجلد بشكل خاصة وبعناية:

لمنع تشقق اليدين وجعلها جافة، يفضل شطف اليد مرة واحدة في اليوم باستخدام المنظفات الخالية من الصابون، والمطهرات الخالية من الكحول.
غسل اليد المتكرر بالصابون يتسبب في جفاف البشرة حقًا. فهو يمتص الرطوبة من بشرتك.

ارتدي القفازات:

القفاز أو “الجوانتي” أي شئ يخلق حاجزًا للهواء يسد عنه الطريق للدخول إلى البشرة، يساعد البشرة في الحصول على رطوبة رائعة، ويساعد الكريمات والمستحضرات الخاصة بترطيب البشرة في القيام بعملها على أكمل وجه. حتى في ارتدائهما لمدة ساعة واحدة يمكنها أن تساعد في ترطيب يديك. استخدمي الفازلين المكثف على الأيدي والشفاه، وارتدي القفازات على يديك بعد وضع الفازلين، ويفضل أن يكون القفازات من القطن.

فقط أضيفي العسل:

لتليين البقع الجافة على المرفقين والركبتين، يمكنك استخدام مزيج غني بالفوائد، وبسيط من العسل والسكر تساعد على ترطيب البشرة وإزالة البقع بتلك الأماكن. تشير الدراسات إلى أن العسل مرطب يقلل من الإلتهابات، والسكر يزيد من الدورة الدموية في الجسم “عند تطبيقه موضعيًا”. هذا يمكنه أن يكون مفيد بشكل خاص في فصل الشتاء، يساعد على الترطيب بشكل رائع في هذا الفصل.