تعرف علي مطربين تترات دراما رمضان 2023

يتنافس في موسم رمضان المقبل عدد من المطربين الكبار في غناء تترات الأعمال الدرامية التي تعتبر من عوامل نجاح المسلسل، حيث يشارك كبار النجوم فيها علي رأسهم الكينج محمد منير الذي يغني تتر مسلسل “عملة نادرة” بطولة النجمة نيللي كريم المقرر عرضه في شهر رمضان علي قناة CBC، والأغنية ستكون من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد رحيم، أما الأغنية الأخري فهي التي اعلن عنها المخرج خالد يوسف وهي أغنية مسلسل سره الباتع، الذي يستكمل تصويره للعرض في شهر رمضان المقبل.

“سره الباتع”

مسلسل “سره الباتع” مأخوذ عن رواية الأديب يوسف إدريس وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجي، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل علي قناتي ON والحياة ومنصة Watch it، وهو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798، ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال.

وتضم قائمة أبطال المسلسل أحمد فهمي، ريم مصطفي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

أبرزهم الكينج ومدحت صالح.. تعرف على مطربين تترات دراما رمضان 2023

“جعفر العمدة”

ويغني المطرب أحمد سعد مع الفنان محمد رمضان تتر مسلسل “جعفر العمدة” الذي يخوض به البطولة .

ويعرض مسلسل “جعفر العمدة”، للنجم محمد رمضان حصريًا علي قناة “dmc”، في سباق دراما رمضان، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ 3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره “عايدة” (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التي تكشفها الأحداث.

مسلسل “جعفر العمدة” تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، دعاء حكم، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، جوري بكر، لما كتكت، طارق النهري، أحمد عبد الله.

“جميلة”

ويشارك المطرب السعودي إبراهيم الحكمي في غناء تتر مسلسل جميلة بطولة الفنانة ريهام حجاج خلال الموسم الرمضاني 2023 .

وتدور أحداث مسلسل جميلة حول فتاة تخرجت من كلية الحقوق، وتعمل علي الموازنة بين حياتها وعملها، إلا أنها تتأثر بشكل أو بأخر بسبب وظيفتها، وتبدأ رحلة  جميلة في محاربة الفساد من واقع عملها وتبحث دومًا عن الحق، ولكن يشاء القدر ليضعها في مأزق، كما يقدم العمل نصائح للآباء في التعامل الجيد مع الأبناء، حتي لا يدفعون ثمن أخطائهم مستقبلًا. المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

“حضرة العمدة”

ويغني المطرب مدحت صالح تتر مسلسل “حضرة العمدة”، الذي تخوض بطولته النجمة روبي، بمشاركة نخبة كبيرة من النجوم والفنانين والمقرر عرضه في شهر رمضان علي قناة الحياة، والأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

مسلسل “حضرة العمدة ” من بطولة روبي، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسي وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

وتجسد الفنانة روبي خلال أحداث المسلسل شخصية “صفية الفارس” أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات، حيث تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين و معارضين ممن لم يتقبلوا فكرة تولي سيدة شابة لمنصب كان حكراً علي الرجال.

أبرزهم الكينج ومدحت صالح.. تعرف على مطربين تترات دراما رمضان 2023

“ضرب نار”

وكشف الفنان محمد الحلو عن تقديمه تتر مسلسل “ضرب نار” للنجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، برفقة الفنانة حنان ماضي، مشيرًا إلي أن الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان وتوزيع خالد عز.

وتجسد ياسمين خلال الأحداث دور فتاة شعبية من شبرا تدعي “مهرة أبو الليل”، وهي مسئولة بشكل كامل عن أخوها وأختها بعد وفاة والدهم، كما أنها تعمل في مصنع “عبايات” بإحدي المناطق الشعبية، وتتعرف خلال الأحداث علي “جابر أبو شديد” الذي يستأجر منها محل أسرتها، ويقعان في حب بعضهما، وسط العديد من الأزمات والمشاكل التي تواجه الثنائي خلال مشوار حياتهما.

مسلسل “ضرب نار” تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفي فكري وإنتاج شركة سينرجي ومقرر عرضه حصريا علي شاشة قناة on ومنصة watch it الإلكترونية، ويشارك في بطولته بجوار النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، كل من ماجد المصري، هدي الاتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، اسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين