جوائز جولدن جلوب.. أوستن بتلر أفضل ممثل وستيفن سبيلبرج يحصد جائزة أفضل مخرج

حصل الممثل الشاب أوستن بتلر على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل في فيلم دراما عن بطولة Elvis وهو العمل الذي تدور قصته حول السيرة الذاتية للراحل إلفيس بريسلي.

ووجّه أوستن بتلر الشكر لزميله في بطولة فيلم Elvis الفنان توم هانكس الذي برع في تقديم دور مساعد بريسلي الراجل الذي قدمه واستغله على مدار مسيرته الفنية.

وتألق بطل فيلم Elvis أوستن بتلر في تقديم شخصية إلفيس بريسلي الذي مر خلال حياته بمراحل مختلفة وسيطر على مسيرته مدير أعماله الكولونيل كارتر الذي استغله من أجل تحقيق مكاسب شخصية وحرمه من تقديم موهبته بالصورة التي يراها مناسبة له.

وفازت النجمة كيت بلانشيت بجائزة جولدن جلوب الرابعة في مسيرتها المهنية  المقام الآن، وذلك في فئة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم «Tár»، لتتضاف بجانب جوائزها عن أفلام «Elizabeth» عام 1999، و«I’m Not There» في 2008، بالإضافة إلى «Blue Jasmine» عام 2014.

وكان يتنافس أمام كيت بلانشيت على الجائزة كل من أوليفيا كولمان عن دورها في فيلم «Empire of Light»، فيولا ديفيس عن دورها في فيلم «The Woman King»، آنا دي أرماس عن دورها في فيلم «Blonde»، وميشيل ويليامز عن دورها في فيلم «The Fabelmans».

حصد كل من الممثل كولين فاريل على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في فيلم كوميدي عن بطولة فيلم The Banshees of Inisherin فيما نالت زميلته ميشيل يوه جائزة أفضل ممثلة في نفس الفئة عن Everything Everywhere All at Once.

حصد ستيفن سبيلبرج جائزة جولدن جلوب أفضل مخرج عن The Fabelmans وعبر ستيفن سبيلبرج عن سعادته بنيل جائزة جولدن جلوب، قال إن عائلته هم الأكثر سعادة حاليا بهذا التكريم، مشيرا إلى أنه يختبأ وراء رواية القصص منذ كان في السابعة من عمره.

وفازت الممثلة أنجيلا باسيت بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Black Panther: Wakanda Forever

وحصد الممثل كي هوي كوان جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Everything Everywhere All at Once، المرشح بقوة لنيل الكثير من الجوائز هذا العام.

فيما حصدت الممثلة كوينتا برونسون جائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل Abbott Elementary، متفوقة على جينا أورتيجا وسيلينا جوميز وجين سمارت.

وشكرت كوينتا برونسون أسرتها ومساعديها على وصولها لهذه اللحظة، ودعمها، رغم أنها فتاة سمراء البشرة، وأسرتها التي كانت تراسلها أثناء إلقائها كلمة الفوز.

فاز فيلم Guillermo del Toro’s Pinocchio للمخرج جييرمو ديل تورو، على جائزة جولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما حصل الفيلم الأرجنتيني Argentina, 1985 على جائزة أفضل فيلم أجنبي.