ما أبرز أحداث الوسط الفني في مصر؟

شهد الوسط الفني مؤخرا عددا من الأخبار الفنية التي انتشرت عبر  مواقع التواصل الاجتماعى منها مشاركة الفنانة إيمي سمير غانم جمهورها بصورة لوالديها سمير غانم ودلال عبد العزيز عبر صفحتها حيث علقت عليها: «محتاجة ليهم أوي، حاسة بتوتر وضغط غير عادي، بحاول أتعايش بس بصراحة الموضوع صعب ومطول أوي، بنزل وأتصور وأشوف ناس وأصحاب الحمد لله بس بصراحة أرجع بليل أشد في شعري وصورتهم دي بتخليني مش أعيط، أنا ممكن أصرخ لوحدي».

ومنذ أن نشرت هذا الكلام شاركها العديد من نجوم الفن بالتعليق على منشورها  حيث علقت الفنانة ميريهان حسين: «ربنا يصبرك يا رب آمين بحق صلاة الفجر دلوقتي وأول ساعة من نهار يوم الجمعة ربنا يصبر قلبك ويقويكي ويرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويجمعنا بيهم في الفردوس الأعلى يارب.. كلنا ماشيين كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام».

وحرصت الفنانة نهال عنبر على مواساة إيمي سمير غانم قائلة: «ربنا يرحمهم برحمته الواسعة ويغفر لهم»، وانضمت إليهما الفنانة إيمي طلعت زكريا التي كتبت: «ربنا يرحمهم ويسامحهم هما وبابا وأمواتنا جميعا يارب».

 

من جانب آخر، كشف المغني رامي صبري عن تفاصيل ألبومه الجديد معايا هتبدع، والذي من المفترض طرحه يوم 20 من شهر ديسمبر الحالي وعلق على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك: “الألبوم يضم 8 أغنيات مختلفة ما بين المقسوم والدراما والكلاسيك ويتم طرحهم على جميع المنصات الموسيقية ابتداءا من يوم 20 ديسمبر الحالي وحتى يوم6 يناير القادم”.

وتابع رامي أنه قام بتصوير فيديو كليب واحد بفكرة جديدة لجميع أغاني الألبوم مع المخرج فادي حداد بلبنان.

وكشف رامي صبري عن تفاصيل جميع أغاني ألبومه الجديد والملحنين والموزعين الذين يتعاون معهم فى هذا الأولى وجاء كالآتي:

  • الأغنية الأولى”معايا هتبدَّع ” كلمات وألحان ” عزيز الشافعي” توزيع ومكس وماستر” طارق توكل”، هيتم طرحها يوم ٢٣ ديسمبر.
  • الأغنية الثانية” يمكن خير” من كلمات “احمد على موسى” والحان “رامي صبري ” توزيع ومكس وماستر ” طارق توكل” هيتم طرحها يوم “٢٥ ديسمبر “.
  • الأغنية الثالثة : “لمابيوحشني” كلمات” احمد على موسى” الحان ” رامي صبري” توزيع مكس ومستر” طارق توكل” وهيتم طرحها يوم ٢٧ ديسمبر.
  • الأغنية الرابعة : احنا في حتة تانية كلمات ” محمد القياتي” الحان ” رامي صبري” توزيع مكس وماستر ” طارق توكل” وهيتم طرحها يوم ٢٩ ديسمبر.
  • الأغنية الخامسة “حبينا ” كلمات ” تامر حسين” الحان ” مدين” توزيع مكس وماستر ” طارق توكل” وهيتم طرحها ” ٣١ ديسمبر”.
  • الأغنية السادسة” أنت الاصل” كلمات” تامر حسين” الحان ” عزيز الشافعي” وتوزيع مكس وماستر ” تميم” وهيتم طرحها يوم ٢ يناير 2024.
  • الأغنية السابعة: ” بتفتكرني” كلمات ” تامر حسين” الحان ” احمد حسين” توزيع مكس وماستر ” طارق توكل” وهيتم طرحها يوم “٤ يناير 2024”
  • الأغنية الأخيرة في الألبوم:”فاكر نفسك هدية ” كلمات “احمد علي موسي” الحان ” مدين” توزيع مكس وماستر ” جلال حمداوي” وهيتم طرحها ” ٦ يناير” .

وتابع رامي صبري أنه قام بتصوير غلاف الألبوم فى لبنان مع المصور الفوتغرافي محمود عبد السلام.

حميدة وشيرين رضا في فيلم غنائي

انتهي تصوير فيلمما بعد الجنون، وهو أول فيلم غنائي مصري منذ سنوات طويلة، ويمثل عودة قوية لهذا النوع من الأفلام ، والفيلم من بطولة الفنان محمود حميدة وشيرين رضا، ويشهد عودة جديدة للفنانة بسمة، والفنان محمود قابيل الى شاشة السينما، كما يعود من جديد الفنان القدير لطفي لبيب في دور متميز مع الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، وجميعهم يقدمون أدوار وشخصيات جديدة عليهم ستفاجئ الجمهور.

يشهد العمل لأول مرة اشتراك ثلاثة نجوم من المطربين الشباب الذين لهم أثر كبير في الموسيقى المنتشرة في الشارع المصري وهم، مسلم، وشاهين، وهاني الدقاق نجم فريق مسار إجباري، كما يشارك الفنان علاء مرسى كضيف شرف في الفيلم، هذا بالإضافة الى العديد من المواهب الغنائية الشابة وهم، عبيدة، وسيف هانو، ورغدة، ومالك.

الفيلم من تأليف الشاعر الكبير جمال بخيت وإخراج عادل أديب، وموسيقى تصويرية للموسيقار أشرف محروس وإنتاج مازن الجبلي ، وجاء جزء كبير من الحوار في الفيلم على شكل أغاني وهو أمر جديد علي السينما المصرية، وشارك كل الممثلين في الغناء ، وهذا الفيلم هو بداية تقديم هذه النوعية من الأفلام التي تفتقدها السينما المصرية والعربية، رغم نجاحها في السينما العالمية والإقبال الجماهيري الكبير عليها.

 

موقف محرج لهاني رمزي

تعرض الفنان هاني رمزي لموقف محرج من إحدى معجباته، بعد طلبها التقاط صور تذكارية معه، وقالت الفتاة خلال التصوير معه مع عادل إمام يا بنات الأمر الذى تعامل معه هاني بسخرية وقال لها بطريقة كوميدية أنا مش عادل إمام أنا محمد هنيدي.