منة عرفة تثير الجدل بعد حديثها عن “الخيانة”

  • فكري صادق يعتذر لابنة سعيد صالح
  • نضال الشافعي يكشف سر عن أحمد السقا

شهد الوسط الفني خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار التي تصدرت المشهد الفني، منها احتفال الفنان سعد الصغير على صفحته الخاصة بموقع إنستغرام بعيد ميلاده نجله الأكبر محمود بنشر صورة تجمعهما معلقا “كل سنة وأنت طيب يا حبيبي وعقبال مليون سنة وأشوفك أحسن واحد في الدنيا وربنا يكرمك وأفرح بيك، أخويا وحبيبي وابنى محمود سعد الصغير”.

وتصدرت الفنانة الشابة منة عرفة محركات البحث المختلفة على “غوغل” ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحاتها الأخيرة عن الخيانة الزوجية، حيث أكدت منة عرفة، أن السبب الرئيسي لانفصالها عن زوجها محمود المهدي هو الخيانة، لتثير الجدل من جديد.

كما أعلنت الفنانة إسعاد يونس عن وفاة والدة زوجها علاء الخواجة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتبت: “توفيت إلى رحمة الله حماتي الغالية المرحومة بإذن الله السيدة إكرام الماني حرم المغفور له السيد محمود الخواجة ووالدة المغفور له السيد عبدالرحيم الخواجة والسيد عقيل الخواجة والسيد عصام الخواجة والسيدة عبلة الخواجة ووالدة زوجي الحبيب علاء الخواجة، اللهم تغمدها بواسع رحمتك واجمعها بالصديقين والشهداء وأحبابها من سبقوها و«إنا لله وإنا إليه راجعون». الفاتحة”.

نضال الشافعي وسر عن أحمد السقا

وحل الفنان نضال الشافعي ضيفًا الليلة على برنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامى رامى رضوان للحديث عن تفاصيل مشاركاته في دراما رمضان، فضلا عن أعماله السينمائية، وخلال اللقاء تحدث عن علاقته بالنجم أحمد السقا وكشف سرا عنه لأول مرة.

وقال نضال الشافعي للإعلامي رامي رضوان الذي طلب منه أن يكشف سرا عن أحد النجوم الذين عمل معهم، فاختار نضال السقا، وقال: “أحمد السقا ملك الأكشن بيخاف من الحشرات. كنا بنصور في بيت حوله زراعة دخلت فراشة في المكان، السقا خاف”.

وعن مشاركته في مسلسل الاختيار، كشف: “كانت أمنية من أمنياتي المشاركة في عمل وطني حقيقي على شاكلة رأفت الهجان وجمعة الشوان. لا تتصور سعادتي بالمشاركة في الاختيار. أول ما كلموني توقعت أن أجسد دور إرهابي، لما قريت وجدت أن الأستاذ هاني سرحان عنده قدرة على كتابة حوار مليء بالإنسانية والأحاسيس، وعرفت إن بيتر ميمي هو اللي رشحني”.

 بعد إهانته سعيد صالح.. فكري صادق يعتذر

وفي سياق منفصل، وجه الفنان فكري صادق اعتذارًا إلى ابنة الفنان سعيد صالح وذلك على هامش الجدل الذي أثير مؤخرًا بشأن تصريحاته على الفنان الراحل والتي قررت نقابة المهن التمثيلية إحالته للتحقيق على إثرها.
وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي قد قرر، إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة، للوقوف على حقيقة التصريحات التي نسبت إليه، وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله.

وقال صادق إنه أرسل رسالة اعتذار إلى هند سعيد صالح، مؤكدا: “بعت رسالة لهند وقلتلها حقك عليا سامحيني وانتي بنتي وغالية عندي والله يرحم الجميع، وأقول لجمهوري الأمر ذلة لسان، وسامحوني حقكم عليا”.

ومن ناحية أخرى، أعلنت نقابة المهن الموسيقية، غلق باب الطعون على منصب نقيب الموسيقيين، واستقرت النقابة على الأسماء الآتية: الموسيقار مصطفى حلمي، والفنان مصطفى كامل، والدكتور علاء سلامة، والموسيقار شريف حمدي.

قائمة المشاريع المشاركة بملتقى القاهرة السينمائي

وفيما يتعلق بملتقى القاهرة السينمائي، فتم الكشف عن قائمة المشاريع التي تم اختيارها للمشاركة في نسخته التاسعة ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، المقرر إقامتها خلال فعاليات الدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي سينطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وتضمنت القائمة 15 مشروعًا روائيًا ووثائقيًا في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، من مختلف الدول العربية، حيث يشارك 5 مشاريع من مصر، و2 من تونس، ومشروع واحد من كل من الأردن، اليمن، لبنان، الجزائر، المغرب، السودان، فلسطين، والمملكة العربية السعودية.

ينافس في مسابقة المشاريع الروائية الطويلة 8 مشاريع بينهم مشروعين ضمن مرحلة ما بعد الإنتاج وهما: إن شاء الله ولد من الأردن، للمخرج أمجد الرشيد، والطريق الأحمر من تونس للمخرج لطفي عاشور، هذا بجانب 6 مشاريع أخرى في مرحلة التطوير وهي كالآتي: الكلب في بيته أسد من مصر للمخرج أحمد الغنيمي، في تلات أيام من مصر للمخرج تامر عشري، وملكة القطن من السودان للمخرجة سوزانا ميرغني، ومواسم جنات من تونس للمخرج مهدي هميلي، عزيزُ هالة من المملكة العربية السعودية لجواهر العامري، وبيلا من المغرب لمحسن البصري.