ريم البارودي وريهام سعيد.. صفحة جديدة

  • نشر أحمد ثروت ابن الفنان محمد ثروت، صورة لوالده على سرير المرض
  • أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة تكريم المطرب السوري الكبير مجد القاسم

شهدت الأحداث الفنية خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار أهمها خضوع المطرب محمد ثروت لعملية جراحية دقيقة بالقلب، فى النمسا، وهى العملية الثانية له فى نفس العام، إذ أجرى جراحة فى القلب فى شهر يونيو الماضي.

ونشر أحمد ثروت ابن الفنان محمد ثروت، صورة لوالده على سرير المرض، عبر صفحته على “فيس بوك”، وطمأن الجمهور على صحته وخروجه من العملية، وعلق قائلا: “ألف حمد الله على السلامة يا حبيبي، ودايما منور حياتنا، ويفضل صوتك مالي علينا الدنيا”.

من جانب آخر حرصت الفنانة راينا فريد شوقي على الاحتفال بعيد زواجها السابع، ونشرت فيديو يجمع عدد من الصور مع زوجها رجل الاعمال تامر الصراف على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” و علقت رانيا على الفيديو بـ”الذكرى السابعة يا حبيبي”

ونشر أيضا رجل الأعمال تامر الصراف صورة تجمعه مع زوجته على حسابه الرسمي على موقع “انستجرام” وعلق الصراف على الصورة المنشورة بـ “عيد جوازنا السابع، يارب العمر كله سوا في حب وصحه وسعاده لينا ولكل اللي حوالينا”.

 محمد ثروت يخضع لعملية في القلب.. وريم البارودي تنهي صراعاً

الصورة التي نشرها تامر الصراف

من ناحية أخرى يكرم ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج د. أشرف أبوالنجا، بالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما وإشراف عام من إدارة النشاط الثقافي والفكري بدار الأوبرا المصرية النجم الكبير يحيى الفخراني، في احتفالية كبرى مليئة بالحب تحمل عنوان “يحيا الفن.. يحيا المجد.. يحيا الفخراني” وذلك يوم الأربعاء، الموافق ٧ سبتمبر المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

ويتضمن الحفل الحديث عن المشوار الفني للنجم يحيى الفخراني، وأهم أعماله والمحطات الفنية في حياته.

من جهة أخرى أعلنت الفنانة ريم البارودي تنازلها عن المحاضر التي حررتها في وقت سابق ضد الإعلامية ريهام سعيد ودفع 20 ألف جنيه غرامة؛ لإنهاء النزاع والصراع المستمر بينهما، مؤكدة أنها ترغب في فتح صفحة جديدة مع الوسط الفني.

ونشر محامي ريم البارودي بيانًا جاء فيه: “بصفتي وكيلًا عن الفنانة ريم البارودي، بأنها قد قامت بسداد الغرامة المنقضي بها في الجنحة رقم 173 لسنة 2022، جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، وقدرها عشرين ألف جنيه، إضافة إلى المصاريف القضائية”.

 محمد ثروت يخضع لعملية في القلب.. وريم البارودي تنهي صراعاً

المحضر الذي أعلن فيه إنهاء صراع ريم البارودي وريهام سعيد

أضاف البيان: “ريم البارودي لا ترغب في استمرار الصراعات والمنازعات مع الغير وحرصًا منها على استمرار علاقات الصداقة والمحبة بينها وبين أعضاء الوسط الفني، فإنها قررت التنازل عن المحاضر أرقام 1561 لسنة 2021 إداري ثالث أكتوبر، والمحضر رقم 3424 لسنة 2022 إداري المقطم، لصالح الأستاذة ريهام سعيد”.

واختتم البيان: “ريم البارودي ستبدأ صفحة جديدة مع الجميع دون نزاعات أو مشاحنات متمنية للجميع التوفيق والسداد“.

وفي تونس وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، تنظم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة الدورة التأسيسية لتظاهرة “مجالس الفنون” تحت شعار “إسمع و إتفرج تونسي ” من 26 إلى 30 اغسطس الجاري، وتظاهرة “مجالس الفنون ” هي تظاهرة ثقافية فنية تنتصر للفنان التونسي وتحمل برنامجا ثريا و متنوعا يتراوح بين الموسيقى، الفنون التشكيلية و الشعر، وتقرر أن يكون الإفتتاح يوم ٢٦ اغسطس مع ملك الاغنية الشعبية الفنان الهادي حبوبة الذي يعود إلى المسرح بعد غياب طويل ليحيي ذكرى قطب أخر من أقطاب هذا الفن وهو المرحوم إسماعيل الحطاب.

ويتزامن الإفتتاح مع إنطلاق معرض للفنون التشكيلية تحت عنوان “الياسمين ” بفضاء العرض “دار سبستيان” ويتواصل المعرض الى حدود 15 سبتمبر.

 محمد ثروت يخضع لعملية في القلب.. وريم البارودي تنهي صراعاً

جزء من بوستر معرض الفنون

أما عن الختام فمن المقرر أن يكون مع باقة من أجمل الأصوات الشابة في عرض موسيقي للفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني بمشاركة كل من أسماء بن أحمد، ألفة بن رمضان، رنا زروق، محمد الجبالي، غازي العيادي و أحمد الرباعي.

ومن تونس إلى نجوم سوريا حيث أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة تكريم المطرب السوري الكبير مجد القاسم وذلك يوم ٣١ أغسطس الجاري بالمركز الثقافي الروسي.

ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة، وتقدم الحفل الإعلامية اللبنانية رنا ناصر، ويحيي حفل الافتتاح المطربة سمية درويش، وتكريم نجوم الفن الملحن محمد رحيم، مدربة الأسود العالمية أنوسة كوتة، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، الفنان نضال الشافعي، الفنان القدير محسن محي الدين، الفنان تامر عبد المنعم، الفنانة ميرنا وليد، ألفت عمر، يوسف منصور.

الجدير بالذكر أن النجم مجد القاسم طرح مؤخرا أغنيته الجديدة “ليلة فرح” والتي حازت على إعجاب الجمهور.