فريدة سيف النصر تنتقد الهجوم على الفنانين

  • مي كساب تحتفل بعيد زواجها السابع
  • هشام عباس يُحيي أولى حفلات مهرجان القلعة

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الفعاليات والأخبار، أهمها استياء الفنانة فريدة سيف النصر من الهجوم على الفنانين، وقالت أن الفنانين لهم دورا قويا في المجتمع، لأنهم سبب في توفير دخل نحو 14 مليون شخص، ما بين عامل في مسلسل، أو كاتب أو مخرج وغيره، متعجبة من التعليقات السلبية التي يتلقاها النجوم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل.

وكتبت فريدة سيف النصر منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت فيه: “أنا زعلانه علينا كلنا. المصريين أحلى وأطيب وأجدع من كده بكتير، خفة دم وكرم وذوق، إيه اللي حصل؟ ليه بنستخبى ورا شاشات وتنزل ننحر رقاب بعض، الكلمة القاسية بتذبح، بقينا نكديين منعرفش نفرق بين جد وهزار، كله عايز يتخانق مع كله. إيه ده، كل يوم يعاملوك بوش أو حسب المصلحة.

وتابعت فريدة: في إيه بعض الناس ماسكين الفنانين وكأن في تار بلا أسباب، دي عجزت ودي كرمشت ودي غيرت دينها، وده دمه تقيل وده كبر في السن لكن بيغني، وده بيرقص كونغرو، وده اتكسح ودي روحي موتي كفايه. مالكم في إيه بجد. هما الناس دي ما أسعدتكمش أعمالهم فترات من الزمن؟ طيب بلاش أنت مبتحبيش فلان غيرك بيحبه.

وأضافت فريدة: في إيه يا جماعة تحسوا مخطط لهدم الفنانين القوى الناعمة، اللي فاتحين بيوت 14 مليون متخيلين، كل المهن شغالة معانا تحت أيديهم كام عامل، وأسطى كل واحد فيهم عنده أهل وزوجه، وأطفال وفي اللي جوز ولاده وعندهم بيوت مفتوحة، بتحاربوا تمن عدد البلد في أكل عيشهم، اقرأوا كده المسلسل بيكتب ناس قد إيه عِمالة في العمل، كفاية هد في الفن، الوحش انقدوه بأدب والكويس شجعوه، إنما تهزأوا فنانين كبار ليه يعني، على فكره أنا عارفة إنها لجان مستهدفة الفن المصري، والفن عمومًا ما هو العربي بيصب هنا. هاه قرروا إيه. هنشتم من ورا الشاشة، ولا هنقول كلام نصح حلو يا باشا.

هجوم فريدة سيف النصر المفاجئ وحضور جماهيري كبير بمهرجان القلعة أبرز أخبار الفن

وفي سياق منفصل، احتفلت الفنانة مي كساب بعيد زواجها السابع من زوجها المغني محمد صلاح الشهير بـ أوكا، حيث نشرت مي صورة من حفل زفافهما من خلال حسابها على إنستغرام، معلقة عليها: “عيد جوازنا السابع. ربنا يخليك لينا ويحقق لك كل أحلامك يا أوكا”.

هجوم فريدة سيف النصر المفاجئ وحضور جماهيري كبير بمهرجان القلعة أبرز أخبار الفن

في حين احتفل أصدقاء الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر بحصوله على درجة البكالوريوس في السياحة، بعد مشوار دراسى طويل، وأحضروا له “تورتة” للاحتفال بهذه المناسبة.

بينما أحيا أمس النجم هشام عباس أولى حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30 والذي رفع شعار كامل العدد، وقدم من خلاله عدد كبير من أغانيه منها عينيها السود وسمعتيني وتعالي وعامل ضجة وقول عليا مجنون ومتطبليش وبالحب هتخدي عيني وحبيب قلبي وفينه وناري ناري، وأشعل حفله بأغنية يتربى في عزو وليلة يا ليلة.

وانطلقت فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 30، والذى تنظمه دار الأوبرا، بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا والدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، وغياب وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وتضم الفعاليات 42 حفلًا متنوعًا خلال الفترة من 16 إلى 31 أغسطس الجاري، وتشمل الفعاليات عروضًا لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي إضافة إلى عدد من الفرق الأجنبية.

يشار إلى أن الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يحيى فعالياتها كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فريق مسار إجباري، مجموعة التشيللو State of Harmony+ فرقة كاتاك(الهند)، دينا الوديدي وفرقتها، هشام عباس وفرقته، عازف الريكوردر مدحت ممدوح، الفريق المصري الالمانى كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار باسم درويش، کورال أطفال وشباب مركز التنمية المواهب، فرقة قلعة عمان (الأردن)، فريق أطفال كلاسيك، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، على الحجار وفرقته، فريق وسط البلد، المطربة مروة ناجي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدى بغدادى، مى كمال وفرقتها، أحمد جمال وفرقته، المنشد الشيخ ياسين التهامي، اللبنانية تانيا قسيس وفرقتها، فرقة مواويل (سيد إمام – عبد الرحمن بلالة)، أوركسترا النور والأمل، نوال الزغبي وفرقتها، هاني شاكر وفرقته، نادية مصطفي وفرقتها، حنان ماضي وفرقتها، نسمة محجوب وفرقتها، سبيد أوف هارتس بقيادة شريف عليان، السورية لينا شاماميان وفرقتها، فريق بلاك تيما، اللبنانية تانيا صالح وفرقتها، نوران أبو طالب وفرقتها، محمد محسن وفرقته، الموسيقار عمر خيـرت، إلى جانب حفلين لنجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بالإضافة إلى عدد من الفرق الدولية منهم بنما وفنزويل.

ومن الأخبار العربية مشاركة الممثل الفلسطيني إياد حوراني في مسلسل الخيال والتشويق “ذا باكت” بطولة ريك رافنيلو، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الناجين الذي يكافحون من أجل الوصول إلى بر الأمان، والهروب من ضباب المياسما، وهو ضباب غامض يدفع الضحايا إلى الجنون، ويلعب حوراني في المسلسل دورًا مشابهًا لأدواره السابقة التي تمحورت حول شخص طيب يحاول النجاة مع أصدقائه.

هجوم فريدة سيف النصر المفاجئ وحضور جماهيري كبير بمهرجان القلعة أبرز أخبار الفن

الفلسطيني العالمي إياد حوراني

وتم تصوير العمل في المجر ورومانيا وسط الأجواء الباردة للغاية، والتي ساعدت، برأي حوراني، على تعزيز الالفة بين الفريق والممثلين، وساهمت في تقديم عمل مميز حظي بالفعل بمعدلات مشاهدة عالية ونال إعجاب كل من شاهده.

ويحمل ذا باكت توقيع روكو تي في بتمويل قطري، وقد بدأ عرضه مؤخرًا في أمريكا الشمالية، كما سيتم عرضه لأول مرة في الشرق الأوسط في منتصف عام 2023.

يذكر أن إياد حوراني ممثلًا وناشطًا فلسطينيًا اشتهر بدوره في فيلم عمر الذي ترشّح لنيل جائزة الأوسكار عام 2013 كأفضل فيلم أجنبي. وتخرج حوراني من مسرح الحرية الذي درس فيه لمدة ثلاث سنوات، وتتميز أدواره بخروجها عن المالوف لتكلّل مسيرةً مهنيةً احترافيةً تميزت بالشغف والجهد المتواصل منذ انطلاقها قبل سبعة أعوام.