إرجاء جلسة قضية جوني ديب وآمبر هيرد لوقت لاحق

  • كانت هيرد قد أثارت صدمة جديدة من العيار الثقيل
  • قدمت قدمت كاميل فاسكيز، محامية النجم العالمي جوني ديب، مرافعتها الأخيرة

 

قررت هيئة المحلفين الأمريكية تأجيل قضية جوني ديب وآمبر هيرد، إلى جلسة الثلاثاء 31 مايو/أيار 2022، لإكمال المداولة وإصدار حكمها النهائي في القضية.

في حين ظهر النجم العالمي جوني ديب، خلال جلسته في القضية التي يختصم فيها آمبر هيرد، ونشرت مواقع عالمية لقطات له وطليقته هيرد من داخل المحكمة.

وكانت هيرد قد أثارت صدمة جديدة من العيار الثقيل، خلال المرافعة الختامية التي انطلقت الجمعة 27 مايو/أيار 2022، حيث زعمت أنها تلقت تهديدات بقتلها وقتل طفلتها، وبوضع الصغيرة داخل المايكرويف.

فيما كشفت المرافعة الختامية بين جوني ديب وآمبر هيرد، عن مفاجآت عدة من الاتهامات المتبادلة بين الثنائي الشهير، حيث يتابع الملايين حول العالم صدور الحكم، بعد 7 أسابيع في محاكمة طويلة الأنفاس.

خلال الشهادة التي أدلت بها في الجلسة الأخيرة من المحاكمة، بدت هيرد حزينة وقلقة، قائلة: “الناس يستهزئون بشهادتي المتعلقة بالادعاءات، بينما يرغب آخرون في قتلي.. يقولون لي ذلك كل يوم.. يريدون وضع طفلتي داخل المايكرويف”.

أضافت أنها تتلقى “مئات التهديدات بالقتل بشكل متواصل، إن لم يكن يومياً. الآلاف منها منذ أن بدأت هذه المحاكمة”.

 حكم نهائي مرتقب بقضية جوني ديب وآمبر هيرد

الممثلة آمبر هيرد تعانق محاميتها إيلين بريدهوفت بعد المرافعات الختامية. (رويترز)

وأشارت إلى أنها تتعرض “للمضايقة والإذلال والتهديد كل يوم”، مضيفة: “حتى مجرد المشي إلى قاعة المحكمة هذه، والجلوس هنا على مرأى العالم، والعيش في أسوأ جوانب حياتي، والأشياء التي عشت فيها؛ كانت تذلني”.

بالمقابل، قدمت قدمت كاميل فاسكيز، محامية النجم العالمي جوني ديب، مرافعتها الأخيرة في الجلسة الختامية من المحاكمة الشهرية بين النجم وطليقته آمبر هيرد.

تطرقت كاميل فاسكيز في حديثها عن القضية بدءاً من الدعوى الأولى التي قدمتها آمبر هيرد في 27 مايو/أيار من عام 2017، ومن ثم انتقلت إلى المقال الذي كتبته بعد عامين عن العنف الذي تعرضت له، دون أن تذكر اسمه، معتمدةً أن العالم سيتذكر شكل وجهها الذي صوّرته قبل عامين وملفقةً كثيراً من التهم له، وقالت إن آمبر لم تكن تتوقع أن جوني ديب سيظهر أمام العالم بأسره ليقول إنه تعرض للعنف، وعانى الكثير.

وتابعت فاسكيز إنه “بعد ست سنوات بالضبط، نطلب منكم إعادة السيد ديب إلى حياته الطبيعية من خلال إخبار العالم بأنه ليس هو المسيء الذي تحدثت عنه هيرد إلى العالم”، كما دعت هيئة الدفاع عن جوني ديب، المحكمة إلى محاسبة طليقته ومعاقبتها على “أكاذيبها”، إضافة إلى تحميلها غرامة مالية.

فيما عرضت المحامية عدة تسجيلات صوتية تُظهر كيف كانت آمبر تتحدث مع جوني عن تعنيفها له، وكيف كانت تضحك وتقول له: “لا تتصرف كالأطفال”. كما شرحت كيف أن الطبيب النفسي شخّص آمبر بأنها تعاني من أمراض نفسية، كأنها تعيش بأكثر من شخصية، وأنها تبدو سيدة لطيفة، ولكنها تتحول أيضاً لعنيفة.

يذكر أن الممثلة الشهيرة آمبر هيرد، التي شاركت في فيلم (أكوامان)، قد أدلت الخميس 26 مايو/أيار 2022، بشهادتها مجدداً في معركة قضائية مع زوجها السابق النجم جوني ديب، وقالت للمحلفين إنها تعرضت لمضايقات يومية وتهديدات بالقتل منذ أن اتهمت ديب بإساءة معاملتها.