نتفليكس تسرح موظفين بعد خسارتها مشتركين

  • قالت نتفليكس إن فقدان الوظائف كان بسبب تراجع إيرادات الشركة
  • تواجه خدمة البث المباشر هجرة جماعية للمشاهدين هذا العام

سرحت نتفليكس حوالي 150 موظفًا، بعد شهر واحد فقط من إعلان شركة الترفيه العملاقة أنها تخسر مشتركيها لأول مرة منذ عقد.

وستؤثر عمليات التسريح، التي أعلنت عنها خدمة البث المباشر، بشكل أساسي على مكتبها في الولايات المتحدة في كاليفورنيا، إذ أنهم يمثلون حوالي 2 ٪ من القوى العاملة في أمريكا الشمالية.

وقالت نتفليكس إن فقدان الوظائف كان بسبب تراجع إيرادات الشركة.

هذا وتواجه خدمة البث المباشر هجرة جماعية للمشاهدين هذا العام.

الشركة قالت في بيان: “هذه التغييرات مدفوعة بشكل أساسي باحتياجات العمل وليس الأداء الفردي، ما يجعلها صعبة بشكل خاص حيث لا أحد منا يريد أن يودع مثل هؤلاء الزملاء الرائعين”.

ولم يتم الكشف عن أي أجزاء من العمل ستشهد فقدان الوظائف، لكن لوس أنجلوس تايمز ذكرت أن التوظيف والاتصالات وأيضًا قسم المحتوى قد تأثروا.

في أبريل ، صدمت شركة البث العملاقة الصناعة عندما كشفت أنها فقدت 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، وحذرت من أن مليوني مشترك آخرين من المتوقع أن يستقيلوا في الربع القادم.

وأثارت الأخبار عمليات بيع واسعة النطاق من جانب المستثمرين، حيث انخفض سهم الشركة بنسبة 35٪ في يوم واحد، ويتم تداولها الآن بسعر 190 دولارًا (152 جنيهًا إسترلينيًا)، بانخفاض 46 ٪ عن قسطها السابق.

في حين أن Netflix لديها 220 مليون مشترك على مستوى العالم ولا تزال الشركة الرائدة في السوق ، فقد واجهت منافسة شرسة في السنوات الأخيرة مع وصول منصات منافسة مثل Disney Plus و HBO و Amazon’s Prime Video.

وقالت الشركة أيضًا إن الحرب في أوكرانيا وقرار رفع أسعارها في الولايات المتحدة كلفها خسارة مشتركين.

وكشفت أن الانسحاب من السوق الروسية وحده كلف الخدمة 700 ألف عضو.

إلى جانب فقدان الوظائف، تقلل الشركة أيضًا من المحتوى وتتراجع إبداعاتها الخاصة، وفي وقت سابق من شهر مايو، ألغت تطوير سلسلة الرسوم المتحركة Pearl، التي أنشأتها ميغان ماركل، في تحركها لخفض التكاليف.

تقول الشركة إنها تبحث في نموذج أرخص يعتمد على الإعلانات وتخطط أيضًا لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور التي كلفتها 100 مليون اشتراك.