غياب “هدية” لم يؤثر علي نجاح “الكبير أوي”

  • الجزء السادس للكبير أوي، جاء عكس التوقعات
  • رامز موڨى ستار، انتقده البعض بأنه لم يقدم جديد

 

بعد مرور 6 أيام من شهر رمضان الكريم، لاحظ عدد كبير من المتابعين تراجع نسبة المشاهدة لبرنامج المقالب “رامز موڨي ستار”، الذي يقدمه رامز جلال هذا العام بالتعاون مع نجم الأكشن ڨاندام، وكان هذا التراجع لصالح الجزء السادس للمسلسل الكوميدي الكبير أوي للنجم أحمد مكي، الذي يعرض في نفس التوقيت عقب آذان المغرب مباشرة.

بالرغم أن الكثير توقع عدم نجاح الجزء السادس، بسبب غياب واحدة من أهم عناصر نجاحه وهي “هدية” زوجة الكبير أوي، والتي كانت تقوم بدورها الفنانة دنيا سمير غانم، وأيضا بسبب عدم نجاح الجزء الخامس بالمقارنة مع الأجزاء السابقة، إلا أن الجزء السادس للكبير أوي، جاء عكس التوقعات، واستعادة مكانته التي يحتفظ بها عند جمهوره علي مدار 5 أجزاء.

كما أن المسلسل لم يأت في هذا الجزء بأحداث مكررة، بل على العكس هناك تغييرات في الشخصيات، فالأحداث بدأت والكبير وحيدا بدون هدية، ولم يعد كبيرا في قريته، وجوني أصبح عاطلا وبدينا جدا بعد أن كان رمز للشاب الرياضي “الكول”، ودخلت شخصيات جديدة ساعدت علي نجاح العمل، منها شخصية الكبير فحت ونفادي وأبنائه التوأم.

لكن المفاجأة في هذا الجزء كانت “مربوحة” زوجة الكبير بعد “هدية”، ومن أول ظهور مربوحة التي تقوم بدورها الفنانة الشابة رحمة أحمد فرج وحققت نجاح كبير، وساهمت في عودة المسلسل للصدارة وزيادة نسبة المشاهدة، وجميع المتابعين والنقاد قارنوا دورها بدور دنيا سمير غانم، إلا أنها صرحت لتلفزيون الآن، أنها من معجبين دنيا سمير غانم، ومازلت في بداية المشوار ولا يجوز المقارنة بينهما، كما حافظ الكبير أوي على الشخصيات الرئيسية التي كانت سبب في نجاح الأجزاء السابقة، مثل هدرس وفزاع والدكتور ربيع.

وصرح الفنان محمد سلام الذي يقوم بدور هدرس، والفنان هشام اسماعيل الذي يقوم بدور فزاع، بعد علمهما أن الكبير أوي حقق نجاحا كبيرا مع أول حلقاته، لتلفزيون الآن أن لكل مجتهد نصيب وهذا يعود للتحضيرات الكثيرة التي سبقت التصوير.

في المقابل، رامز موڨى ستار، انتقده البعض بأنه لم يقدم جديد، ففكرة المقلب غير مبهرة ومقتبسة من أعمال سينمائية آخرى، ومازال رامز يسخر من ضيوفه بنفس الطريقة دون تجديد ما جعل البرنامج مكررا ولم يتفاعل معه الجمهور مثل برامج رامز جلال السابقة.