الشرطة الصينية تعتقل نجم البوب “كريس وو ” بتهمة الاغتصاب

 

  • اعتقلت شرطة بكين نجم البوب الصيني الكندي ” كريس وو” للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب
  • قالت الشرطة في منطقة تشاويانغ بالعاصمة الصينية إن القضية المرفوعة ضد ” كريس” ما زالت قيد التحقيق.
  • نفى ” كريس” هذه المزاعم، وأعلنت شركته عن رفع دعوى قضائية ضد الفتاة ووصفت الاتهامات بأنها “إشاعات كيدية”.
  • كريس وو هو عضو سابق في فريق الكي بوب “إكسو”

 

اعتقلت شرطة بكين نجم البوب الصيني الكندي كريس وو (30 عاما) للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب، حسبما ذكرت الشرطة في بيان مساء السبت، وفقاً لشبكة “سي إن إن“.

وأعلنت الشرطة في منطقة تشاويانغ بالعاصمة الصينية أن القضية المرفوعة ضد ” كريس” ما زالت قيد التحقيق.

ظهرت الاتهامات للمرة الأولى الشهر الماضي على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي، عندما زعمت امرأة أنها تعرضت لاعتداء جنسي عندما كانت طالبة في الجامعة في بكين. قالت إنها كانت في السابعة عشرة من عمرها وقت الاعتداء المزعوم.
اكتسبت الادعاءات مزيدًا من المتابعة بعد أن أجرت مقابلة مع 163.com ، وهي بوابة إخبارية رئيسية.

 

كريس وو ينفي

 

من جانبه، نفى ” كريس وو” ، المولود في جنوب الصين لكنه يحمل الجنسية الكندية، هذه المزاعم. وأعلنت شركته عن رفع دعوى قضائية ضد الفتاة , واصفة الاتهامات بأنها “إشاعات كيدية”.

تمت إزالة حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت تحظى بشعبية كبيرة، بما في ذلك صفحته على Weibo التي تضم أكثر من 51 مليون متابع ، بعد بيان الشرطة.

” كريس وو” هو عضو سابق في فريق الكي بوب “إكسو”، وكان أول ظهور له في عاصمة السينما الأمريكية هوليوود في فيلم الخيال العلمي “XXX: Return of Xander Cage”، الذي عرض في عام 2017.

لكن العديد من أكبر شركائه في علامته التجارية سارعوا إلى النأي بأنفسهم مع انتشار مزاعم الاغتصاب.

قالت دار الأزياء الفرنسية لويس فويتون، التي عينته سفيراً للعلامة التجارية في عام 2018، لشبكة CNN في يوليو / تموز أن الشركة ستعلق تعاونها مع الفنان حتى يتم التحقيق في الادعاءات.

وقالت في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “تأخذ لويس فيتون الاتهامات الأخيرة بشأن السيد كريس وو على محمل الجد وتوقف تعاونها مع الفنان حتى انتهاء التحقيق”.

كانت العلامات التجارية الإيطالية الفاخرة بولغاري، وبورش تشاينا، وعلامة مستحضرات التجميل كانز من بين أولئك الذين علقوا أو قطعوا العلاقات تمامًا مع وو في يوليو (تموز).