أخبار الآن | دبي – وكالات

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مجموعة من الصور النادرة لـ”كوكب الشرق” الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

وذكرت المتابعون أنّ “هذه الصورة تعود إلى الثلاثينيات من القرن الماضي”، وهي تبرز أم كلثوم بمظهر غير الذي اعتاد عليه الجمهور. وبحسب الصور، فإنّ “كوكب الشرق” بدت في الصور من دون نظاراتها السوداء الشهيرة التي كانت ترتديها في حفلاتها، أو حتى في المناسبات العامّة والخاصة.

وفي الصور، فإنّ أم كلثوم كانت في ريعان شبابها، وقد أعرب الكثير من الناشطين عن إعجابهم بإرثها الفني الكبير الذي أغنى المكتبة الفنية العربيّة بأجمل الأغاني الخالدة مع الزمن.

 

 

ووُلدت فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي التي عرفت بـ”أم كلثوم” في العام 1898 في محافظة الدقهلية بمصر، وتوفيت في 3 فبراير/شباط عام 1975 عن عمر 75 عاماً.

وبدأت “كوكب الشرق” الغناء في عمر صغير بالأعراس، وكانت تتلو الآيات القرآنية في المناسبات الدينية، مع العلم أنّ والدها كان يقدمها على أنها “صبي” كونه لا يسمح للمرأة أن تقرأ القرآن علناً في المناسبات. وبعد وقت قياسي على ظهورها، باتت “أم كلثوم” نجمة الغناء في مصر، واشتهرت بأغانيها الطويلة منها “إنت عمري”، و”آراك عصي الدمع”، و”سيرة الحب”.

احذروا المنشورات التي تعد بتوزيع أموال الممثلة المصريّة الراحلة رجاء الجداوي

بعد إعلان وفاة الممثلة المصريّة رجاء الجداوي في الخامس من تموز/يوليو الحالي جراء مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجدّ، أنشئت مجموعة من الصفحات على فيسبوك تدّعي أنّها تتولّى “توزيع ثروة الجداوي للشعب المصري” بناء على وصّيتها. لكنّ هذه الدعوة تقع ضمن دائرة الصفحات الاحتياليّة التي تهدف إلى الحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو سرقة الحساب.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فوضى في فيلم ”عالم الديناصورات“.. والسبب ”كورونا“!