أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلن منظمو جوائز الأوسكار، الإثنين، تغيير موعد حفل تسليم الجوائز لعام 2021 من فبراير/ شباط إلى أبريل/ نيسان، بسبب أزمة وباء “كورونا”.

وذكرت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية أنّ “حفل توزيع أرفع جوائز صناعة السينما، سيقام يوم 25 أبريل/نيسان، بعدما كان ذلك مقرراً يوم 28 فبراير/ شباط”.

وتسببت أزمة “كورونا” بإغلاق دور السينما وتعطيل الجدول الزمني لإنتاجات هوليوود. ومع هذا، فقد أشارت الأكاديمية إلى أنه “جرى تمديد فترة إصدار الأفلام المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، من 31 ديسمبر/كانون الأول)2020 إلى 28 فبراير/شباط 2021. وقال مسؤولون في الأكاديمية في بيان أنها “تأمل في منح صناع الأفلام المرونة اللازمة لإنهاء أفلامهم وإطلاقها”.

وتصبح هذه المرّة هي الرابعة التي يجري فيها تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار. فالمرة الاولى كانت في العام 1938 بسبب الفيضانات التي اجتاحت لوس أنجلوس. أما الثانية فكانت في العام 1968 إثر اغتيال مارتن لوثر كينغ، في حين أن المرة الثالثة كانت في العام 1981 عقب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي رونالد ريغان. إلا أنه فعلياً، لم يُسبق للحفل أن تأجل لأكثر من أسبوع.

 

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!

هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية . الفيروس انطلق من مدينة ووهان بالتحديد ومنها للعالم ليقضي على ملايين البشر !! وهل من الصدفة أيضا أن ينتج فيلم سنة 2011 اسمه كونتاجيون يحاكي تماما ما نمر به اليوم من تفشي فيروس كورونا وخاصة اعلان الخفافيش كمصدر للفيروس في أحداث الفيلم !!

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

هل تراجعت شعبية الأمير هاري وميغان ماركل وسط أزمة كورونا؟