أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

توفي كاتب القصص المصوّرة الأمريكي دينيس أونيل عن عمر ناهز الـ81 عاماً، وقد أكّدت أسرته أنّ “سبب الوفاة طبيعي، وقد فارق الحياة داخل منزله”.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، نعى جيم لي، فنان القصص المصورة لدى “دي سي كوميكس”، الراحل أونيل، قائلاً: “ديني كان من أوائل الكتاب الذين عملوا وركزوا على القضايا الاجتماعية وكان له الفضل في جعل الرسوم الهزلية تأخد شكلاً فنياً وتلقى حب واحترام الجميع”.

نبذة عن حياته

1- ولد أونيل، صانع شخصيات مارفل الأسطورية، عام 1939 في مدينة سانت لويس في ولاية ميسوري الأمريكية، ونشأ في كنف عائلة كاثوليكية متدينة، وأنهى دراسته بجامعة سانت لويس في ستينيات القرن الماضي، وتخصص في الكتابة الإبداعية.

2- اشتهر أونيل بعمله في مجال كتابة القصص المصورة لدى شركة مارفل كومكس ودي سي كومكس.

3- كتب أونيل القصص المصورة للشخصيات البطولية الشهيرة مثل بات مان، وسبادير مان وآيرون مان.

4- في فترة السبعينيات، وبعد أن عمل أونيل على شخصية باتمان، كان أونيل يرفض الألوان الصارخة التي تُستخدم لتقديم الشخصيات في المسلسلات التلفزيونية، وقام بالترويج للألوان القاتمة للأبطال الخارقين في كتاباته.

5- كتب أونيل حلقات تلفزيونية لمسلسلات G.I. Joe and Super boy، إلى جانب روايات عديدة أخرى كان يخطّها تحت اسم مستعار.

6- أعطى أونيل دروس الكتابة المصورة في مدرسة مانهاتن للفنون البصرية.

7- تزوّج أونيل من ماريفران أونيل، وابنه هو الكاتب والمخرج لورنس أونيل ومن أشهر اعماله فيلم Breast Men.

 

“جوندالا” الإندونيسي يواجه “مارفل”.. بطل خارق من زمن الأساطير

فيما يحقق أبطال “مارفل” الخارقون نجاحاً تلو الآخر على شباك التذاكر، تعول إندونيسيا على أبطال خارقين محليين، مستفيدة من الطلب على تنويع الشخصيات في هذا المجال. وقد حقق “غوندالا” أول أفلام السلسلة من توقيع المخرج الإندونيسي جوكو أنور، نجاحاً كبيراً في صالات السينما الإندونيسية، على أن يُطرح قريباً في الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: twitter.com/koedesu

للمزيد:

بروس ويليس يعود بـ3 أفلام جديدة.. إليكم تفاصيلها