أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

شوهدت ملكة بريطانيا “إليزابيث الثانية” أثناء قيامها بممارسة هواية ركوب الخيل داخل قلعة “وندسور” بمقاطعة “بيركشاير” الواقعة جنوب شرق إنكلترا، وذلك لأول مرة منذ إغلاق البلاد قبل 10 أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقًا لما جاء في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه يقال إن قلعة “وندسور” تعد المقر الملكي المفضل لدى الملكة، التي رصدتها عدسات الكاميرا خلال عطلة نهاية الأسبوع وقد كانت تمتطي أحد مهورها، ويُطلق عليه اسم “بالمورال فيرن”؛ وهي تعد من عشاق الخيول كما تهتم بتربية الخيول الأصيلة، لكنها لم تعد على ما يبدو تمارس هذه الرياضة كما كان سابقا.

وارتدت ملكة بريطانيا منديلا ملونا على رأسها مع سترة وقفازات، وذلك للاستمتاع بالطقس المشمس في قلعة وندسور، في ظل الإغلاق المفروض في البلاد.

وتجدر الاشارة إلى أن الملكة سبق أن ألقت خطابين متلفزين إلى الأمة خلال فترة الإغلاق، كان أحدهما يهدف إلى طمأنة المواطنين بأنه سيتم التغلب على أزمة فيروس “كورونا”، وأن هولاء المتواجدين قيد العزل سيلتقون مجددًا، كما ألقت خطابًا آخر بمناسبة يوم النصر في أوروبا.

ونظرًا لعلمها بالخطر الذي يشكله فيروس “كورونا” على صحتها، فإن الملكة تقوم برحلتها القصيرة إلى اسطبلات الخيل بدون مرافقة سواء من مساعديها أو من الشرطة أو الخدم أو من عائلتها.

وكانت تقارير وسائل إعلام بريطانية قد سلطت الضوء الأسبوع الماضي على الإجراءات المشددة التي يتم اتخاذها لحمايتها من عدوى “كورونا”، حيث أوضحت أن الخدم والمساعدين المقربين من الملكة يعملون في نوبات مدتها ثلاثة أسابيع في معزل بعيدًا عن عائلاتهم. ويتم تقسيم طاقم الملكة “إليزابيث الثانية” المكون من 24 موظفًا إلى فريقين، كل فريق منهم يضم 12 فردًا، يعملون لمدة ثلاثة أسابيع، ويُسمح لهم بقضاء أسبوعين في منازلهم، وأسبوع ثالث قيد الحجر الصحي، و يتم إخضاع كل عضو من أعضاء الفريق لفحص “كورونا” مع قياس درجة حرارته.

 

سنكون مع عائلاتنا مرة أخرى، سنتقابل مجددا.. رسالة مؤثرة من الملكة إليزابيث
توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة “النجاح” في هذه المهمة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا تعاود تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة بسبب كورونا 

بريطانيا تحقق هدفها بالوصول إلى 200 ألف فحص يومياً