أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

حلّ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ضيفاً مع زوجته ميشي في برنامج “الإثنين مع ميشيل أوباما”، والذي تقوم فيه الأخيرة بسرد قصص للأطفال في الحجر الصحي.

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون بين أوباما وشبكة “بي بي إس كيدز” و دار نشر “بينجوين راندوم هاوس”، وهدفه إستضافة جلسات قراءة أسبوعية يجري بثّها كل يوم إثنين. وفي هذا البرنامج، تقرأ أوباما كتب الأطفال المفضّلة لديها، وقد بدأت بذلك خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

وقرأ الزوجان، الإثنين، كتاب “The Bear Ate Your Sandwich”، وهو من تأليف جوليا ساركون روتش. وخلال البث المباشر، راح أوباما وزوجته يتناوبان في قراءة كل صفحة من الكتاب الشيّق.

https://youtu.be/vXaYnnnl_34

وقبل أيام، نشرت ميشيل أوباما عبر حسابها على “انستغرام” مقطع فيديو ظهرت فيه مع زوجها وهم يقرآن في كتاب “The World Collector”. وبدأ الزوجان باستعادة ذكرياتهما مع القراءة والذهاب إلى المكتبة عندما كانا في سنّ صغيرة.

 

 

حكواتي غزة يبث قصصه للأطفال عبر الإنترنت بسبب قيود العزل

في شهر رمضان على مدى 18 عاما، ظل راوي القصص (الحكواتي) في غزة فداء اللداوي يجمع الأطفال في أزقة مخيم النصيرات لتسليتهم بالقصص والأغاني. ولكن في هذا العام، تمنع إجراءات العزل العام اللداوي من جلسات الحكي الممتعة في الهواء الطلق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فنانة فلسطينية توّعي الأطفال بكورونا من خلال رسوم الكاريكاتير (فيديو)